فرنسي بعد تعافيه رفقة زوجته من فيروس "كورونا" بمراكش: "المغرب نموذج يُحتذى به .. لقد كان أسرع من فرنسا في إعلان الحجر الصحي" - El botola - البطولة

صورة أرشيفية

فرنسي بعد تعافيه رفقة زوجته من فيروس "كورونا" بمراكش: "المغرب نموذج يُحتذى به .. لقد كان أسرع من فرنسا في إعلان الحجر الصحي"

م.ذ (البطولة)
01 أبريل 2020على الساعة13:14

تماثل زوجان فرنسيان للشفاء من فيروس "كورونا" بالمغرب، وبالتحديد مدينة مراكش، مُبديان شكرهما للطاقم الطبي الذي تكفَّل بالعناية بهما، كما أشادا بالتدابير الاستباقية التي أعلنتها المملكة بشكل سريع للحد من انتشار وباء "كوفيد19".


وقال الزوج في كلمة له لدى خروجه بمعية زوجته من المستشفى: "المغرب هو نموذج يُحتذى به، لأنه طبَّق الحجر الصحي في وقت مبكر من فرنسا، وهو ما يفسر عدم تواجد حالات كثيرة في المملكة مقارنةً بفرنسا".



"المغرب بلد عظيم، فقد اتخذ عدة قرارات بشكل أسرع من أوروبا، بإغلاق الحدود والإقدام على إجراءات أخرى. إنني سعيد للغاية، ومسرور لعدم انتشار العدوى بصورة كبيرة في البلد"، يُضيف المتحدث نفسه.


وارتفع عدد حالات التعافي من وباء "كورونا" المستجد داخل المغرب إلى 26، مُقابل 37 حالة وفاة، بينما استقر عدد الحالات المصابة بالفيروس عند 638.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة