مدير مديرية الأوبئة: "المغرب يعتمد على أدق ما يوجد في تشخيص الفيروس ونعمل على توسيع قاعدة المختبرات التي بإمكانها الكشف عن الوباء" - El botola - البطولة

محمد اليوبي

مدير مديرية الأوبئة: "المغرب يعتمد على أدق ما يوجد في تشخيص الفيروس ونعمل على توسيع قاعدة المختبرات التي بإمكانها الكشف عن الوباء"

اسماعيل نعمان - صحافي متدرب (البطولة)
31 مارس 2020على الساعة18:21

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، أن وزارة الصحة تعمل في الوقت الراهن على توسيع قاعدة المختبرات التي بإمكانها الكشف عن الفيروس، لافتا في الوقت ذاته لكون المغرب يعتمد على أرقى وأدق ما يوجد في مجال تشخيص الوباء.


وأشار المسؤول المذكور في لقاء صحفي، إلى أن المغرب يعكف على توسيع قاعدة الكشف عن الفيروس، حيث قال: "تطبيقا منا للمخطط الوطني لليقظة والترصد والتصدي لكوفيد 19، فنحن سائرون في توسيع شبكة المختبرات التي تؤكد حالات المرض".


وأضاف: "وبما أننا في المرحلة الثانية، فإننا نتوخى التشخيص الدقيق، أي أننا نعتمد على أرقى وأدق مايوجد من وسائل الكشف، وهو التشخيص عبر إكتشاف الحمض النووي للفيروس".


وإختتم: "لهذا وسعنا شبكة المختبرات، وسنعمل في المستقبل القريب، على إعتماد وسائل أخرى للتشخيص".


جدير بالذكر، أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت قبل قليل في مؤتمرها الصحفي اليومي، عن إرتفاع عدد المصابين بوباء كورونا لـ 602 حالة، شفي منها 24، وتوفي منها 36.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة