رئيس بوروسيا دورتموند يعتذر بدبلوماسية - El botola - البطولة

رئيس بوروسيا دورتموند يعتذر بدبلوماسية

وكالات: د.ب.أ
29 مارس 2020على الساعة16:55

اعتذر هانز يواخيم فاتسكه، رئيس نادي الألماني، عن التصريح المثير للجدل الصادر عنه مؤخرا، تجاه الأندية الصغيرة فيما يتعلق بأزمة "فيروس كورونا" المستجد.


واستبعد فاتسكه قبل أسبوعين في تصريحات لمحطة "ايه ار دي" التليفزيونية، إمكانية تقديم مساعدات مالية للأندية المتعثرة.


وقال فاتسكه: "نحن أيضا ننافس، وحينها عليك أن توازن الأمور بشكل دقيق، ما هي المنافسة وما الذي لم يعد نوعا من المنافسة، في النهاية فإن الأندية التي جمعت بعض الاحتياطيات (المالية) في السنوات القليلة الأخيرة، لا يمكن أن تعطي هؤلاء الذين لم يفعلوا المثل".


وأدت هذه التصريحات لانتقاد فاتسكه، الذي عاد وقال اليوم الأحد لصحيفة 'بيلد ام سونتاج'، أنه في "الوقت الذي صح فيه مضمون البيان، فإنه كان بإمكاني أن أوضح ذلك بطريقة ودية أكثر وعاطفية أكثر".


وأشار الرئيس التنفيذي لدورتموند، إلى أنه "في نهاية المطاف، ليس المغزى في الطريقة التي تتحدث بها عن الأمور، ولكن هل هي صحيحة من حيث المضمون".


وأوضح فاتسكه: "لا يمكننا أن نتجاهل حقيقة أن أندية البوندسليجا ستظل منافسة لبعضها، لكننا سنتضامن إذا تعرض شخص ما لمشكلة خارجة عن إرادته".


وأكد فاتسكه أن الوضع أشبه بما مر به دورتموند في 2005، حينما كان يواجه شبح الإفلاس.


وفي وقت سابق من الاسبوع تبرعت أندية دورتموند وبايرن ميونخ ولايبزج وباير ليفركوزن بعشرين مليون يورو لصندوق التضامن لمساعدة الأندية المتعثرة.

أخبار ذات صلة