باريس سان جيرمان يدخل في "حرب باردة" مع دورتموند بسبب تقليد إحتفالية إيرلينغ هالاند..! - البطولة

باريس سان جيرمان يدخل في "حرب باردة" مع دورتموند بسبب تقليد إحتفالية إيرلينغ هالاند..!

إسماعيل نعمان ـ صحفي متدرب (البطولة)
12 مارس 2020 على الساعة 15:22

تمكن فريق يوم أمس، من التأهل للدور الربع النهائي، من ، بعد أن قلب تأخره ذهابا أمامالألماني لفوز بهدفين مقابل لاشيء، في المقابلة التي أجريت على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" وأمام مدرجات فارغة.


تداعيات هذا التأهل لم تتوقف بعد صافرة الحكم الإنجليزي، أنتوني تايلور، بل إستمرت بعد ذلك على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب تقليد لاعبي "بي إس جي" لاحتفالية إيرلينغ هالاند، هداف بوروسيا دورتموند، وهو ما نعتته الصحافة الألمانية بالتصرف "الغير احترافي"، فيما تسلحت وسائل الإعلام الفرنسية للدفاع عن ممثلها، في ربع نهائي "عصبة الأبطال" لهذا الموسم.



وانطلقت أولى بوادر هذا المشكل، حينما نشر اللاعب النرويجي صورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتب عليها: "باريس مدينتي، وليست مدينتكم"، قبل أن يرد عليه البرازيلي بعد تسجيله لهدف السبق، حيث احتفل بتقليد حركة هالاند الشهيرة، وترجمها المتابعون على أنها "استهزاء وسخرية" باللاعب النرويجي.


وتواصلت "الحرب الباردة" بين الطرفين، عندما نشر البرازيلي نيمار، عبر حسابه على "إنستغرام"، صورة له وهو جالس على أرضية ملعب 'حديقة الأمراء'، على طريقة هالاند، وأرفقها بالتعليق التالي: "باريس مدينتنا، وليست مدينتك"، في تقليد ورد واضحين على هالاند، قبل أن ترد الصفحة الرسمية للفريق الألماني على حسابها بـ"تويتر" بجملة: "حافظ على هدوءك وثقتك"، مرفوقة بصورة لهدافها، وهو يتخذ وضعية "اليوغا" التي يحتفل بها دوما.



وعن السبب، أوضح بريسنل كيمبيمبي، مدافع الفريق الفرنسي، قائلا: "بعد مباراة الذهاب، قاموا بوضع العديد من التغريدات، الكثير من الرسائل على الأنستاغرام، والأقوال هنا وهناك، تركنا هاته الأمور في جانب من ذاكرتنا، وهو الأمر الذي عزز لنا تلك العقلية الإنتصارية".


يشار إلى أن بوروسيا دورتموند، كان قد قد فاز ذهابا بهدفين مقابل واحد، من توقيع إيرلينغ هالاند، قبل أن يرد نيمار وخوان بيرنات في مقابلة الأمس، بتوقيعهم لهدفي التأهل في مقابلة شهدت غياب الجماهير، بسبب قرار السلطات الفرنسية والألمانية بمنع حضور الأنصار، خوفا من تفشي فايروس "كورونا المستجد".

أخبار ذات صلة