مستجدات فيروس "كورونا" | هيأة المحامين بالدار البيضاء تساهم بمليونين و 500 ألف درهم في "صندوق مواجهة الوباء" - El botola - البطولة

مستجدات فيروس "كورونا" | هيأة المحامين بالدار البيضاء تساهم بمليونين و 500 ألف درهم في "صندوق مواجهة الوباء"

عصام فضولي ـ صحفي متدرب (البطولة)
18 مارس 2020على الساعة20:31

أعلن مجلس هيأة المحامين بالدار البيضاء، في اجتماعه المنعقد يومه الأربعاء 18 مارس 2020، أنه تقرر المساهمة بمبلغ مليونين و 500 ألف درهم في صندوق مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستحدث بأوامر ملكية.


و شدد بلاغ المجلس المذكور، على وعي الهيأة بالظروف الحساسة التي تمر منها بلادنا و المخاطر المحدقة بصحة و سلامة المواطنين، و تثمين كافة الجهود و التدابير التي أقدمت عليها السلطات العمومية المختلفة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.



كما حث البلاغ جميع المحاميات و المحاميين تعليق العمل بمكاتبهم، و الالتزام بالتدابير الاحترازية و "الحجر الصحي" المنزلي و عدم مغادرة البيوت إلا للضرورة القصوى.


و يذكر أن المساهمات المالية التي تم ضخها في صندوق "مكافحة فيروس كورونا"، بلغت حوالي 15 مليار درهما. و ساهت عدة مؤسسات ماليا لحد الآن منها صندوق الحسن الثاني الذي تبرع بمليار درهم، و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بمساهمة قدرها 3 مليارات درهم، و شركة "أفريقيا" التابعة لمجموعة "أكوا" بقيمة مليار درهم اضافة لجمعية جهات المغرب التي أسهمت ب 1،5 مليار درهم لفائدة الصندوق.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة