توقف المنافسات يُثير "أزمة" عقود اللاعبين.. و"فيروس كورونا" قد يؤثر على انتقال زياش وسفيان أمرابط - El botola - البطولة

توقف المنافسات يُثير "أزمة" عقود اللاعبين.. و"فيروس كورونا" قد يؤثر على انتقال زياش وسفيان أمرابط

ج. ف (البطولة)
16 مارس 2020على الساعة21:16

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه يدرس التأثير المحتمل لتأجيل المنافسات على عقود اللاعبين، حيث تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في أنحاء أوروبا والعالم بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).


وتم تعليق المنافسات في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا)،  بالإضافة إلى تعليق مسابقتي و حتى إشعار آخر.


ويرتبط لاعبو كرة القدم الاحترافية بعقود مع أنديتهم، منهم من تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، ومنهم من حسم انتقاله (وجهته التالية) مبكرًا، في انتظار نهاية الموسم للالتحاق بناديه الجديد.


ويعتبر اللاعب ، ، خير مثال للاعب الذي يلعب بألوان ، في انتظار التحاقه بناديه الجديد في الصيف المقبل، ما دفع صحيفة "ديلي ستار" البريطانية للتساؤل عن مصيره، ولأي فريق سيلعب في حال توقف المنافسات إلى أن يتم استئنافها في ماي أو يونيو المقبل.


وعنونت الصحيفة تقريرها عن اللاعب المغربي: "فيروس كورونا قد يؤثر على انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي هذا الصيف".

ويتقاسم المغربي، ، نفس "الظروف" مع زياش، حيث أتمم انتقاله مبكرًا إلى صفوف ، إلا أن توقف المنافسات في إلى وقت لاحق، سيؤثر بشكل ما على موعد التحاقه بناديه الجديد.

ويُجرى الاتحاد الدولي (الفيفا) مجموعة من المحادثات لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة "عقود اللاعبين" في حال استئناف الدوريات والمسابقات الكروية "الموقوفة" في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم.


وصرح متحدث باسم الفيفا لوكالة رويترز: "يُجري الفيفا تقييما للوضع الحالي ومدى التأثير المحتمل الذي قد يتسبب فيه إيقاف المنافسات على كل جوانب اللعبة. سنكشف المزيد من التفاصيل والمعلومات في الوقت المناسب".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة