تشيلسي يعلن إصابة لاعبه كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا - البطولة

تشيلسي يعلن إصابة لاعبه كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا

متابعة - وكالات
13 مارس 2020 على الساعة 11:57

قال تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم: إن لاعبه كالوم هودسون-أودوي أصيب بفيروس كورونا، وإن جميع لاعبي الفريق الأول والطاقم التدريبي سيخضعون للعزل الذاتي.


وتأتي إصابة اللاعب البالغ عمره 19 عاما لتحيط الشكوك بمواجهة أستون فيلا في الدوري غدا السبت، فيما تأجلت مباراة آرسنال ضد برايتون بعد إصابة المدرب ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا.

وقال تشيلسي في بيان: "كالوم ظهرت عليه أعراض تشبه نزلة البرد صباح الإثنين، ولم يحضر إلى تدريبات الفريق منذ ذلك الحين كإجراء وقائي".


وأضاف: "جاءت عينة الكشف (مساء الخميس) إيجابية وسيخضع للعزل الذاتي. رغم إصابته بالفيروس فكالوم بحالة جيدة ويتطلع للعودة إلى التدريبات في أسرع وقت ممكن".



وأشار تشيلسي إلى أنه يتوقع عودة العاملين الذين لم يختلطوا بهودسون-أودوي للعمل قريبا.


وأضاف في بيانه ”في الوقت الحالي فمبنى الفريق الأول وهو واحد من عدة مبانٍ في مركز التدريب سيظل مغلقا. منشآتنا التدريبية الأخرى وستامفورد بريدج وغيرها من المنشآت تعمل بشكل طبيعي“.


كما ذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية، أن واتفورد أرسل 3 لاعبين لمنازلهم، عقب ظهور عليهم أعراض كوروناـ وأشارت إلى أن ليستر سيتي وناديًا آخر (غير معلن اسمه) في البريميرليغ قاما بالأمر نفسه كإجراء احتياطي.


وقال برايتون، عبر ”تويتر“: ”في ضوء الأخبار فيما يتعلق بإصابة ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، بفيروس كورونا، يمكننا تأكيد أن مباراة الفريقين يوم السبت تم تأجيلها الآن“.


وأعلن إيفرتون دخول الفريق بالكامل في حجر صحي، بسبب فيروس كورونا.


وقال إيفرتون في بيان رسمي ”نؤكد أن لاعبي الفريق الأول والجهاز التدريبي بالكامل يقومون بفترة من العزل الذاتي، بعد الحصول على المشورة الطبية".


وأضاف ”اتخاذنا هذه الخطوة بعدما أبلغ أحد اللاعبين في الفريق الأول عن أعراض تتوافق مع فيروس كورونا".


ودعت رابطة الدوري الممتاز إلى اجتماع طارئ اليوم الجمعة.