أندية ونجوم الدوري الإسباني يرفضون استكمال "الليغا" بدون الجماهير - El botola - البطولة

أندية ونجوم الدوري الإسباني يرفضون استكمال "الليغا" بدون الجماهير

فاروق عصام (البطولة)
11 مارس 2020على الساعة09:00

تم إخبار أندية الدرجتين الإسبانيتين -الممتازة والأولى- في صباح يوم الثلاثاء بأن جميع المباريات للأسبوعين المقبلين ستلعب خلف أبواب مغلقة.


وتسبب اندلاع فيروس كورونا في إلغاء أو تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك جميع مباريات كرة القدم في إيطاليا ، في حين تقام العديد من الأحداث في أوروبا بدون متفرجين.


وأكد خافيير تيباس ، رئيس الليجا ، أنهم سيعلقون المنافسة إذا طلبت منهم الحكومة الإسبانية ذلك، ومع ذلك ، ليس كل شخص في إسبانيا سعيدًا بلعب المباريات القادمة وراء الأبواب المغلقة ، ومن ضمن هؤلاء الأندية واللاعبين.

وجاء هذا الاعتراض من اللاعبين عبر بيان اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبانية (AFE): والذي جاء فيه "نحن نتفهم الحاجة إلى تجنب التجمعات الكبيرة بسبب الزيادة في المخاطر التي تجلبها معها، إنه خطر موجود لن يتم تجنبه مع غياب المشجعين في المباريات، علاوة على ذلك ، فإن اللعب خلف الأبواب المغلقة يشوه الإحساس بالمسابقات الرياضية".

وتحدث دينيس سواريز نجم سيلتا فيجو لدعم البيان على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً "نحن نلعب للجماهير. هل تعني اللعبة شيئًا بدونهم؟" .


كما ظهر ماريو سواريز لاعب خط وسط فريق رايو فاليكانو لإظهار دعمه لوجهة نظر AFE حيث كتب "المشاركة في الرياضة، وتحديداً كرة القدم ، من دون مشجعين لا تعني شيئًا، اللعب خلف أبواب مغلقة أمر غير منطقي تأتي الصحة أولاً ولكن ألا يوجد خطر في السفر إلى المباريات؟ (بالقطار أو الطائرة ...). إذا كان الموقف خطيرًا ، فقوموا بتعليق الدوري".


وأيد "بيب غوارديولا" الاقتراحين السابقين، بعدما صرح لوسائل الإعلام قائلا "هل كرة القدم تصلح بدون متفرجين؟ ..إذا كان الناس لا يستطيعون القدوم ، فليس هناك أي معنى للعب، سنتابع ما يتعين علينا القيام به ، لكنني لا أرغب في القيام بذلك بدون الجماهير."


وطالبت عدة فرق في إسبانيا بتعليق كرة القدم داخل البلاد، وجاء على رأس الأندية المطالبة فريق أوساسونا بجانب أربعة أندية من الدرجة الأولى.

أخبار ذات صلة