الإتحاد البرتغالي يغرم فيتوريا غيماريش بـ 714 يورو لهُتافات جماهيره العنصرية ضد ماريغا - El botola - البطولة

موسى ماريغا

الإتحاد البرتغالي يغرم فيتوريا غيماريش بـ 714 يورو لهُتافات جماهيره العنصرية ضد ماريغا

اسماعيل نعمان - صحافي متدرب
04 مارس 2020على الساعة14:57

أكدت تقارير إعلامية برتغالية، أن الإتحاد المحلي لكرة القدم، قد قرر تغريم نادي مبلغ 714 يورو، على خلفية الهتافات العنصرية التي تعرض لها لاعب ، موسى ماريغا، في المقابلة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة 21 من "الدوري المحلي".


وذكرت صحيفة "sabado" البرتغالية، أن الإتحاد المحلي، قرر تغريم نادي فيتوريا بمبلغ إجمالي قدره 18000يورو، منها 7140 بسبب الأضرار التي لحقت الممتلكات العامة نتيجة إلقاء المقاعد، و 4017 يورو بسبب إستخدام الشهب النارية، بالإضافة 2678 يورو لتبادل الشهب الإصطناعية بين أنصار الناديين، ثم 714 يورو بسبب الهتافات العنصرية التي وجهها الجمهور للاعب موسى ماريغا.


وكان اللاعب ذو 28 عاما، قد سجل هدف الفوز لفريقه في المقابلة التي جمعتهم بفيتوريا غيماريتش، حيث إحتفل بالإشارة للون بشرته، ردا على الهتافات العنصرية التي طالته من طرف جماهير الخصم، قبل أن يضطر مدرب نادي بورتو، سيرجيو كونسيساو إستبداله في الدقيقة 72.


وكتب الدولي المالي، في وقت لاحق على حسابه في "الإنستجرام: "أشكر الحكم الذي لم يدافع عني، ومنحني بطاقة صفراء لأنني دافعت عن لون بشرتي، أتمنى ألا أقابلك مرة أخرى في الملعب، أنت وصمة عار".


جدير بالذكر، أن الهتافات العنصرية أصبحت أمرا شائعا في الملاعب الأوروبية، إذ تعرض لها العديد من اللاعبين من بينهم روميلو لوكاكو، داني ألفيس، وبول بوجبا.

أخبار ذات صلة