ريال مدريد يتسلح بهازارد أمام ليفانتي.. وبرشلونة يسعى لتجنب مفاجآت إيبار - El botola - البطولة

هازارد في مباراة ريال مدريد وليفانتي

ريال مدريد يتسلح بهازارد أمام ليفانتي.. وبرشلونة يسعى لتجنب مفاجآت إيبار

د ب أ
20 فبراير 2020على الساعة15:02

بعد عودته للملاعب خلال مباراة سيلتا فيجو، الأحد الماضي، يتطلع المهاجم البلجيكي إيدين هازارد إلى دعم خلال مواجهة مضيفه بعد غدٍ السبت في الجولة 25 من ، والتي تشهد أيضا مباراة مع في نفس اليوم.

وعاد هازارد بعد تعافيه من الإصابة ليحصل لفريقه على ضربة جزاء سجل منها زميله سيرجيو راموس الهدف الثاني للريال في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) مع سيلتا فيجو، الأحد الماضي.


والآن، يتطلع هازارد إلى مواصلة عودته القوية من خلال المباراة المرتقبة أمام ليفانتي والتي يأمل خلالها في هز الشباك.

وغاب هازارد عن الملاعب نحو 3 شهور بعد إصابته في الكاحل خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان الريال تعاقد مع هازارد في صيف 2019 مقابل 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) لتشيلسي الإنجليزي أملا في أن يساهم اللاعب الموهوب بإعادة النشاط والحيوية للفريق الذي انهار في الموسم الماضي بعد رحيل نجمه الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأنهى الريال مسيرته بالدوري الإسباني الموسم الماضي متخلفا بفارق 19 نقطة عن المتصدر برشلونة.

لكن هازارد انتقل إلى الريال وهو يعاني من مشاكل في اللياقة لزيادة وزنه بعدة كيلوجرامات، وبعدما تخلص اللاعب من بعض هذه الزيادة، عانى من الإصابة التي أبعدته عن صفوف الفريق لنحو 3 شهور.

ورغم هذا ، كافح الريال في غيابه وبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال كما اعتلى صدارة الدوري الإسباني.

وبعدما قاد هازارد الفريق للتقدم على سيلتا فيجو يوم الأحد الماضي، إذ استبدله الفرنسي زين الدين زيدان لمنحه بعض الراحة ولكن سانتي مينا سجل هدف التعادل للضيوف بعد خروج هازارد.

وحافظ هذا التعادل للريال على صدارة الدوري الإسباني ولكن بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة حيث حصد الريال 53 نقطة من 24 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن.

ويستطيع برشلونة استعادة الصدارة مؤقتا إذا حقق الفوز على إيبار في مباراتهما بعد غدٍ السبت، قبل ساعات قليلة من مباراة الريال أمام مضيفه ليفانتي والتي ستقام في فالنسيا.

ويحاول برشلونة مواصلة الضغط على الريال، وقد ينجح في هذا إذا حقق الفوز على إيبار صاحب المركز الـ16 في جدول المسابقة.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب مهاجميه لويس سواريز وعثمان ديمبلي اللذين يغيبان عن صفوف الفريق لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وتعاقد برشلونة مع المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت من ليجانيس الإسباني لتعويض غياب ديمبلي لفترة طويلة.

ومع المواجهة المهمة التي تنتظر برشلونة أمام نابولي الإيطالي، الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال، قد يلعب برايثوايت في مباراة الغد لمنح الفرصة أمام أحد المهاجمين الآخرين بالفريق للحصول على قسط من الراحة.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ريال بيتيس مع ريال مايوركا غدا الجمعة وسيلتا فيجو مع ليجانيس، وريال سوسييداد مع فالنسيا بعد غدٍ السبت.

ويلتقي أوساسونا مع غرناطة، وديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك بلباو، وبلد الوليد مع إسبانيول وخيتافي مع أشبيلية، وأتلتيكو مدريد مع فياريال، يوم الأحد المقبل.

أخبار ذات صلة