بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني يؤكد توقيف 13 شخصا متورطين في أعمال شغب مقابلة الرجاء والجيش الملكي - البطولة

بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني يؤكد توقيف 13 شخصا متورطين في أعمال شغب مقابلة الرجاء والجيش الملكي

إ.ن (البطولة)
13 فبراير 2020 على الساعة 14:00

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصالح الأمنية لمدينة الرباط، قد تمكنت من توقيف وإيداع 13 شخصا، تحت تدابير الحراسة النظرية، لإشتباههم في تورطهم بأحداث الشغب، التي أعقبت المقابلة التي جمعت بضيفه ، لحساب الجولة 15 من .


وحسب البلاغ المذكور، فإن المصالح الأمنية تواصل لحدود اللحظة، القيام بإجراأت البحث والتحري لتحديد هوية المشتبه بهم، في تورطهم بعمليات الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عامة، بالإضافة لحيازة الأسلحة البيضاء والشهب الإصطناعية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لعملهم.


وحسب ذات البلاغ، فإن أعمال الشغب قد سجلت إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية والوقاية المدنية، منها ثلاث إصابات متفاوتة الخطورة، وكذا إصابة 22 مشجعا بجروح طفيفة، إلى جانب خسائر مادية لحقت بـ19مركبة للأمن الوطني، وشاحنة تابعة للوقاية المدنية، وسيارة للإسعاف، بالإضافة لإلحاق الضرر بست مركبات تعود ملكيتها للخواص.


واضاف البلاغ المذكور ان الأشخاص الموقوفين، سيتم إحالتهم على التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت عملية البحث متواصلة، لتحديد هوية مرتكبي أعمال الشغب، وتحديد كافة الخسائر المسجلة.


جدير بالذكر، أن نهاية مقابلة الأمس بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف لصفر، قد شهدت أحداث دموية مؤسفة بين جماهير الطرفين، كان مسرحها جنبات ملعب "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، والطريق السيار الرابط بين الرباط والبيضاء.

أخبار ذات صلة