وكيل أعمال مالانغو لـ"البطولة": "بين سيسافر للكونغو لمواجهة مازيمبي .. واللاعب سعيد في الرجاء ويُحبُّ جماهير النادي" - El botola - البطولة

بين مالانغو

وكيل أعمال مالانغو لـ"البطولة": "بين سيسافر للكونغو لمواجهة مازيمبي .. واللاعب سعيد في الرجاء ويُحبُّ جماهير النادي"

أيوب رفيق (البطولة)
09 فبراير 2020على الساعة16:20

أكَّد فوستينو موكانديلا، وكيل أعمال ، مهاجم ، أن الدولي الكونغولي سيُسافر مع الفريق الأخضر إلى لومومباتشي، وسيكون حاضراً في مواجهة فريقه السابق ، مُشدّداً على أن ارتكاب أحد مكونات أصحاب الأرض والجمهور لأي فِعل ضِدَّ اللاعب سيُعرِّضهم لعقوبات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وقال مُمثِّل هدَّاف نادي العاصمة الاقتصادية في تصريح خاص لـ"البطولة": "بين سيسافر إلى لومومباشي، ليس هناك أي إشكال في حضوره لمنازلة فريقه السابق"، مُضيفاً: "أي لاعب يُهاجر إلى بلدٍ آخر من أجل العمل فهو محمي من طرف القوانين الدولية والسلطات، إذا قام أي فرد محسوب على مازيمبي بأمرٍ ضد مبدأ الروح الرياضي فإن ذلك سيُعرِّض النادي لعقوبات شديدة من طرف الفيفا".


وأردف المتحدث نفسه قائلاً: "بين هو مواطن كونغولي وله كامل الحق في الدخول إلى بلده بسلام ودون أدنى مضايقة، إنه لم يقترف أي جُرم في الكونغو وكل ما قام به هو المطالبة بحقوقه لأن عقده كان قد انتهى مع مازيمبي".





واعتبر فوستينو أن النجم الكونغولي وجد كافة مُقوِّمات وأجواء النجاح داخل الكتيبة الخضراء، من رئيس ومسؤولين وجماهير تُكِنُّ له الاحترام والتقدير والحب، لافتاً إلى أن مالانغو لازال لم يستعِدْ كافة مؤهلاته، ويُمنِّي النَّفس برسم البسمة على مُحيا أنصار النادي من خلال التتويج بالألقاب وحصد الإنجازات.


وأوضح موكانديلاً بالقول: "مالانغو ليس لاعب مُركَّب وشائك ومُعقد، حينما يحترمك المسؤولون واللاعبون والجماهير فكل شيء يصير سهلاً، لقد وجدنا في الرجاء رئيساً محترماً وكبيراً هو السيد جواد الزيات وكذلك إداريين جيدين مثل السيد أنيس، هناك أجواء إيجابية للغاية داخل النادي بتحديات مُثيرة للاهتمام".


"مالانغو هو هدَّاف وهو مسرور وسعيد داخل الفريق وسيكون أسعد حين سيستعيد كافة إمكانياته بنسبة مئة بالمئة، إنه يُحب الجماهير والجماهير تُحبه كذلك، لذلك يُريد إحراز الألقاب كما اعتاد على ذلك في ما مضى"، يختم وكيل أعمال المهاجم الكونغولي الذي أصبح "ماكينة تهديفية" داخل الفريق الأخضر منذ قدومه إلى المغرب.


وكان انتقال مالانغو إلى الرجاء الرياضي قد أسهم في اندلاع صراع بين اللاعب والنادي من جهة ومازيمبي من جهة أخرى، وذلك حول مشروعية انضمام المهاجم لفريق آخر، حيث يعتبر الكونغوليون أنه بين لازال مرتبطاً بعقدٍ معهم، في الوقت الذي يُشدِّد فيه صاحب الـ26 سنة وناديه الأخضر على أنه أصبح لاعبا حراً وتوقيعه في كشوفات الرجاء قانوني ولا تشوبه أية شائبة.


هذا ويستقبل الرجاء نظيره مازيمبي في ربع نهائي "" يوم الـ28 من شهر فبراير الجاري، على أن يُسافر أحد ممثليْ الكرة المغربية في المسابقة إلى لومومباشي لخوض مقابلة الإياب بعد أسبوع، مُتسلِّحاً بمهاجمه مالانغو الذي أحرز ثمانية أهداف وقدَّم أربع تمريرات حاسمة لحدود الآن من أصل مشاركته في 23 مباراة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة