أوليفر كان يطمح لفوز البايرن بالبوندسليجا للعام الثامن تواليًا - El botola - البطولة

الأسطورة الألمانية أوليفر كان

أوليفر كان يطمح لفوز البايرن بالبوندسليجا للعام الثامن تواليًا

د ب أ
07 يناير 2020على الساعة18:40

يهدف أوليفر كان، حارس مرمى الأسبق، للحفاظ على الدور القيادي للنادي البافاري في الكرة الألمانية في الوقت الذي سيحصل فيه على منصب جديد بمجلس الإدارة.


وقال كان بعدما أصبح عضوا جديدا في مجلس الإدارة اليوم الثلاثاء: "إذا نظرت للتطور في السنوات الأخيرة، لا يمكن لبايرن ميونخ إلا أن يصبح في المرتبة الأولى في كل مكان".


وقال كان "50 سنة" إن عمل فريق الشباب سيكون أيضا مجالا مهما بالنسبة له خاصة أن الهدف الثابت هو أن يصبح فريق الشباب في القمة بالمستقبل.


وعاد الحارس الألماني الدولي السابق لبايرن ميونخ بعد اعتزاله اللعب في 2008، ويتم إعداده لخلافة كارل هاينز رومينيجه في رئاسة النادي بنهاية عام 2021.


وسيكون الهدف الفوري لكان هو التتويج باللقب الثامن على التوالي للدوري الألماني (بوندسليجا)، والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، التي توج بها بايرن ميونخ للمرة الأخيرة في 2013.


يذكر أن أوليفر كان توج مع بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا في 2001.


وينضم كان للنادي البافاري، والفريق يحتل المركز الثالث في البوندسليجا، بفارق 4 نقاط خلف لايبزج، المتصدر، وبفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنجلادباخ، الوصيف.


ويلتقي بايرن ميونخ مع تشيلسي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.


وقال كان: "لا نريد أن نضيع البطولة. سلسلتنا مذهلة، أبطال 7 مرات متتالية. هذا شيء للخلود إلى الأبد- ولكن سيكون كذلك أيضا التتويج 8 مرات متتالية".


وأضاف: "لكن لا نريد أن نكون أبطالا فقط. أداؤنا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كان مذهلا. كل شيء يبدو ممكنا".