الحقيقة الكاملة وراء "رفض" دي ليخت الانتقال إلى برشلونة.. وكيله رايولا هو من غير وجهته صوب يوفنتوس - El botola - البطولة

الحقيقة الكاملة وراء "رفض" دي ليخت الانتقال إلى برشلونة.. وكيله رايولا هو من غير وجهته صوب يوفنتوس

جمال ملكي (البطولة)
28 دجنبر 2019على الساعة11:42

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن رغبة الهولندي، ماتيس دي ليخت، كان هي التوقيع في كشوفات ، إلا أن وكيل أعماله، مينو رايولا، "ضغط" عليه، لتغيير الوجهة، صوب .


وحسب الصحيفة، فإن رايولا، لم يكن لديه مانع، في انتقال دي ليخت إلى برشلونة، إلا أن رفض النادي، دفع "عمولة" للوكيل الهولندي، هي من أجبرت الأخير، على "الضغط" على المدافع الشاب، وإجباره على الانتقال لفريق آخر، رغم أن رغبة ماتيس، كانت هي اللعب من جديد، مع زميله فرينكي دي يونغ، في فريق واحد.

وأشارت "موندو ديبورتيفو"، أن برشلونة عندما اتصل، لأول مرة برايولا، ليخبره باهتمام النادي بدي ليخت، كان مينو صريحا في مفاوضاته، بحيث أكد للنادي، أنه يريد الحصول على عمولة من الصفقة، حوالي 8 ملايين يورو، لكن البارسا لم يكن على استعداد لدفع هذا المبلغ، كما أخبر برشلونة، أنه لن يسافر للتفاوض بشكل رسمي، إذا لم يحصل على أي ضمانات بشأن "العمولة"، وفعلا لم يسافر.

وأمام هذا الوضع المتوتر، طلب برشلونة عقد اجتماع مع رايولا، والتقى الطرفان في ميلانو الإيطالية، وهناك، أصر الوكيل على شرطه، وأكد أن اللاعب لن ينتقل، إلا إذا تم دفع العمولة المحددة، كما أخبر البارسا، أنه لا يرى دي ليخت في برشلونة، إلا بعد 3 مواسم، أي في 2022.


وبما أن رايولا رفض التنازل، فإن برشلونة بعث رسالة لدي ليخت، قال له فيها: "بتواجد رايولا، لا يمكننا التفاوض، نحن بعيدون. أخبرونا أن المفاوضات متقدمة مع يوفنتوس. نريدك أن تعدنا، بأنك ستخبرنا بأي قرار ستتخذه. يمكننا أن نقدم نفس العرض الذي ستتوصل به، أو أكثر منه"، وأضافت "موندو ديبورتيفو"، أن اللاعب أكد للفريق: "لا تقلقوا، أريد الذهاب إلى برشلونة".

تجدر الإشارة، إلى قيمة صفقة التعاقد مع دي ليخت، بلغت 75 مليون يورو، إضافة إلى 10,5 مليون يورو مكافآت، ليكون ثالث أغلى صفقة في تاريخ نادي "السيدة العجوز"، بعد رونالدو (105 ملايين يورو عام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني)، والأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليون يورو عام 2016 قادما من نابولي).

أخبار ذات صلة