ماذا يأكل نجوم برشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو؟ - El botola - البطولة

ماذا يأكل نجوم برشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو؟

فاروق عصام (البطولة)
18 دجنبر 2019على الساعة12:04

تهتم الفرق العالمية عادة بأدق التفاصيل سواء داخل الملعب أو خارجه، وقبل مباراة بحجم الكلاسيكو الإسباني بين تكون أقل تفصيلة لها وزن خلال المباراة، وعلى سبيل المثال الوجبات التي يتناولها اللاعبون يوم اللقاء تتم مراقبتها وبعناية فائقة.


ويلجأ نادي برشلونة في هذه المسألة إلى مسؤول التغذية الأول في الفريق "تونا ليزاراجا"، الذي تكون له اليد العليا في اختيار ما يأكله الفريق قبل ساعات من انطلاقة المباراة، وعن طريق اجتماع مع الطاهي الرئيسي "أدريا بونس" وطاقمه يتم إعداد وجبات "معينة" مليئة بالبروتين.



برشلونة عادة ما يترك لاعبيه يأتون إلى الملعب بشكل منفرد، سواء في المباريات المحلية أو الأوروبية المعتادة، ولكن في مباراة الكلاسكيو الوضع مختلف، فالفريق يجتمع في معسكر بفندق "الأميرة صوفيا" قبل اللقاء بيوم كامل، من أجل الإشراف على كافة الأمور الخاصة باللاعبين، والاطمئنان على كافة الاستعدادات والسيطرة عليها، ومن ضمن تلك الأمور، التغذية والوجبات التي يتناولها كل لاعب قبل 12 ساعة على الأقل من اللقاء.


وسيجتمع لاعبو برشلونة معًا من أجل تناول الوجبة الرئيسية يوم المباراة الأربعاء، وتحديدًا في الساعة 12:30 مساءً، وستكون عبارة عن "بوفيه مفتوح"، مكون من ثلاثة أنواع من الأرز، مع وجود أنواع من "المكرونات" كبدائل، وتشكيلة واسعة من المقبلات والسلطات، أما الوجبة الرئيسية فتكون غنية باللحوم -الحمراء والبيضاء-المطهية بدون زيوت والخالية من الدهون، مع الإكثار من الأكلة المفضلة داخل غرف ملابس البلاوجرانا "السوشي".


ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل هناك وجبات أخرى سريعة قبل المباراة بساعتين، عبارة عن عصائر وفواكه معينة، تساعد اللاعبين على كسب "السعرات الحرارية" التي تحترق خلال اللقاء وتمنحهم الطاقة اللازمة، ويتم تناولها قبل التحرك من فندق الإقامة مباشرة، وهناك نجوم بعينهم يحصلون على جرعات مكثفة من "البسكويت" الغني بالطاقة، قبل ساعة ونصف من المباراة وبكل تأكيد "ليو ميسي" هو واحد من هؤلاء.


الوضع في ريال مدريد لا يختلف كثيرًا عن برشلونة، حيث يتواجد الفريقان في فندق إقامة واحد، ولكنهما لا يتناولان من ذات المطبخ، في ظل اصطحاب الفريق الملكي لطاهي خاص به، يقوم بإعداد وجبات وفق إشراف من طاقم التغذية بالنادي.



طاغات متعلقة