أهم "أحداث الأسبوع" في الليجا.. وأبرز ما حققته الأندية الإسبانية - El botola - البطولة

"البطولة" بشراكة مع "لاليغا"

أهم "أحداث الأسبوع" في الليجا.. وأبرز ما حققته الأندية الإسبانية

"البطولة" بشراكة مع "لاليغا"
17 دجنبر 2019على الساعة16:00

ماذا حدث في لاليغا خلال الأسبوع الماضي؟ هذه أهم 10 أحداثٍ تصدرت المشهد، ابتداءً من نجاح الفرق الإسبانية في المنافسات الأوروبية، ووصولاً لعودةٍ من الإصابة طال انتظارها.


جميع الفرق الإسبانية الأربعة تتأهل للأطوار المقبلة من

بعد انتهاء مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/20، حققت الفرق الأربع من لاليغا التأهل للأطوار المقبلة. وسبق أن ضمنت و مكانهما ضمن الفرق 16 المتأهلة في دوري أبطال أوروبا، وسرعان ما التحق بهما فريقا و اللذان فازا على أجاكس بنتيجة 1-0 وعلى لوكوموتيف موسكو بنتيجة 2-0 على التوالي في الأسبوع الماضي. وقد تأهلت برشلونة وفالنسيا بعد احتلالهما للمرتبة الأولى في مجموعتيهما، في الوقت الذي ضمن فيه فريقا العاصمة الإسبانية مركز الوصيف في مجموعتيهما.


نجاح كامل أيضا للفرق الإسبانية المشاركة في الدوري الأوروبي

انتصر فريق بنتيجة 3-0 على كراسنودار ليضمن انضمامه إلى و في الأطوار الإقصائية المقبلة من الدوري الأوروبي، مما يعني نجاح جميع فرق لاليغا المشاركة في المنافسات الأوروبية في مرحلة المجموعات. وتصدرت إشبيلية وإسبانيول ترتيب مجموعتيهما، في الوقت الذي تمكن فيه فريق خيتافي من ضمان المركز الثاني في مجموعته بعد فوزه في الجولة السادسة.


تعادل في النقاط قبل موعد الكلاسيكو

لم يظفر برشلونة وريال مدريد بأكثر من نقطة التعادل خلال مواجهتين صعبتين في نهاية الاسبوع الماضي، وتعادل الفريق الكطلاني بنتيجة 2-2 على ملعب ريال سوسيداد، في الوقت الذي انتزع فيه ريال مدريد التعادل في آخر أنفاس مباراته في فالنسيا، والتي انتهت بنتيجة 1-1. وبقي الغريمان التقليديان متعادلين في النقط قبل مواجهة بعضهما البعض في كلاسيكو آخر، وهي مباراة تعتبر الأعظم في عالم كرة القدم، والتي سنعيش أجواءها هذا الأربعاء على الساعة 8 ليلاً بالتوقيت المحلي.


عودة فيتورينو أنتونيس

يحلق فريق خيتافي مع الكبار في هذا الموسم، وقد صعد للمرتبة الرابعة في جدول الترتيب بعد فوزه بنتيجة 2-0 على بلد الوليد. لكن هناك سبباً آخر يُضفى حاليا جوّا من التفاؤل على هذا النادي القادم من جنوب مدريد، ويتمثل في عودة النجم البرتغالي فيتورينو أنتونيس بعد غيابٍ ناتجٍ عن إصابةٍ بالغة. وقد عاد الظهير الأيسر لصفوف الفريق الأول هذا الأحد في أول مشاركةٍ منذ 14 أبريل الماضي.


تكريم خوانفران في ملعب واندا ميتروبوليتانو

عرف ملعب واندا ميتروبوليتانو تكريماً خاصّاً للاعب خوانفران في ليلة السبت الماضي خلال اللقاء الذي جمع بين ناديه السابق أتلتيكو مدريد الذي قضى في صفوفه تسعة مواسم، وبين أوساسونا الذي حمل قميصه لمدة خمس مواسم. وغادر الظهير الأيمن لفريق أتلتيكو العاصمة الإسبانية في الصيف الماضي لبدء مغامرة جديدة مع نادي ساو باولو في البرازيل، وقد عاد لبيته السابق ليعيش مع فريق دييغو سيميوني نشوة انتصاره على نادي بنبلونة بنتيجة 2-0.


الهدف التاريخي لأنسو فاتي

في عمرٍ لا يتجاوز 17 سنة و 40 يوما، كتب مهاجم برشلونة أنسو فاتي اسمه بحروفٍ ذهبيةٍ في تاريخ كرة القدم كأصغر لاعبٍ يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وقد سجل أنسو الهدف الثاني في المباراة التي فاز فيها الفريق الكطلاني على الإنتر بنتيجة 2-1. ويستمر أنسو فاتي في تحطيم الأرقام القياسية في هذا الموسم، وسبق أن سجّل اسمه في تاريخ البطولة الإسبانية كثالث أصغر لاعبٍ يسجل هدفاً في لاليغا سانتاندير.


التعادل يهيمن على الديربي الباسكي يوم السبت

استضاف أتلتيك بيلباو جاره نادي إيبار في مباراة ديربي باسكي يوم السبت الماضي، والتي كانت تحمل طابعاً خاصا لمدربي الفريقين. مع أنه من النادر حدوث ذلك، فقد درب كل من غايزكا غاريتانو وخوسي لويس مينديليبار كِلا الفريقين. وعرفت هذه المباراة نتيجة التعادل 0-0 على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها الفريقان.


مساندة كيني وبينا

تلقى لاعب وسط ميدان ألافيس توماس بينا ولاعب الوسط في فريق غرناطة كيني أنباءً سيئةً في الأسبوع الماضي، حيث تم الكشف عن إصابتهما البالغة، وهو ما يعني احتمال غيابهما عن فريقيهما إلى غاية نهاية الموسم. وطوال نهاية الأسبوع، أعرب زملاؤهما ومشجعو الفريقين عن دعمهما لهما من خلال مبادراتٍ طيبةٍ تم تقديمها خلال دخول الفريقين للملعب.


رقم قياسي في الاختراقات لإشبيلية

حاولت إشبيلية تنفيذ 68 عملية اختراق في مباراتها ضد فياريال يوم الأحد، وهو أعلى رقم يحققه أحد فرق لاليغا سانتاندير في العقد الحالي. غير أن هذه الاستراتيجية كانت دون جدوى، حيث سقط فريق العاصمة الأندلسية على أرضه بنتيجة 2-1 أمام الغواصة الصفراء.


10 لاعبين من لاليغا يتم ترشيحهم لفريق فيفا 20 لهذه السنة

كشفت شركة Electronic Arts (EA) عن قائمة اللاعبين المرشحين لتشكيل فريق فيفا 20 لهذه السنة، والتي تتضمن 10 لاعبين من لاليغا. وتتألف هذه اللائحة من اللاعبين إدين هازارد، فرينكي دي يونغ، كريم بنزيمة، لوكا مودريتش، ليونيل ميسي، جوردي ألبا، سيرجيو راموس، خوسي ماريا خيمينيث، يان أوبلاك، ومارك أندريه تير شتيغن، ويمكن للأنصار التصويت عليهم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة