برشلونة وريال مدريد يتشاركان الفندق والطريق إلى الكامب نو يوم "الكلاسيكو" - El botola - البطولة

برشلونة وريال مدريد / الكلاسيكو

برشلونة وريال مدريد يتشاركان الفندق والطريق إلى الكامب نو يوم "الكلاسيكو"

إفي
16 دجنبر 2019على الساعة22:37

بات من المحتمل أن يجمع أحد الفنادق القريبة من ملعب "كامب نو" فريقي و قبل مواجهتهما في مباراة الكلاسيكو، الأربعاء المقبل، المؤجلة من الجولة العاشرة، وذلك للحفاظ على سلامة الفريقين في ظل الاضطرابات الأمنية في إقليم كتالونيا.


وكان مقرراً أن تقام المباراة في ملعب البارسا يوم 26 أكتوبر الماضي، غير أنها تأجلت بسبب مخاوف أمنية من رابطة الليجا، عقب احتجاجات في إقليم كتالونيا، إثر حبس 9 قادة يطالبون بالاستقلال عن إسبانيا.


وقالت مجموعة "تسونامي الديمقراطية"، الثلاثاء الماضي، إن أكثر من 18 ألف شخص أكدوا مشاركتهم في الاحتجاجات في محيط ملعب "كامب نو"، الأمر الذي أعاد الشكوك الأمنية حول إقامة الكلاسيكو المرتقب.


وفي تصريحات مختلفة من داخل نادي برشلونة لوكالة الأنباء الإسبانية، أكد النادي الكتالوني تغيير تقاليده المعتادة قبل المباريات، وسيستدعي لاعبيه للإقامة ظهر الأربعاء في أحد الفنادق، التي تبعد نحو 600 متر فقط عن ملعب "كامب نو".


وقبل هذا، سيتناول لاعبو البارسا وجبة الغداء داخل نفس الفندق، ثم سيخلدون قليلاً للراحة قبل أن يتوجهوا للملعب في حراسة شرطة كتالونيا، المعروفة باسم "لوس موسوس ديسكوادرا".

وأشار برنامج "خوجونيس" التلفزيوني أن الفندق الذي سيقيم فيه برشلونة هو نفسه الذي سيقيم فيه ريال مدريد، كما أن هناك مخططًا أمنيًا لإيصال حافلة الفريقين للملعب في مسار واحد.


ورغم انتشار هذه المعلومات، إلا أن مسؤولي برشلونة آثروا التكتم على أي معلومة، للحفاظ على سلامة وأمان اللاعبين، ولم يخرج أي تأكيد بمسار الفريق يوم المباراة "لأسباب احترازية".