مدرب فلامينغو: "نهائي ليبرتادوريس بحجم نهائي أبطال أوروبا" - El botola - البطولة

المدرب البرتغالي خورخي جيسوس

مدرب فلامينغو: "نهائي ليبرتادوريس بحجم نهائي أبطال أوروبا"

إفي
24 نونبر 2019على الساعة09:53

أكد البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب البرازيلي، عقب تتويج الفريق بكأس على حساب الأرجنتيني، أن الفريق بأكمله والمشجعين كانوا يحلمون بهذا اللقب بعد غيابه عن خزائن النادي منذ عام 1981.


وقال جيسوس في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي أقيم مساء السبت في العاصمة البيروانية ليما وانتهى بفوز فلامنجو 2-1 "حلم مشجعو فلامنجو بهذه اللحظة 40 عامًا".


وأضاف "هذا الجيل ترك بصمة ستبقى كما فعل جيل 81 (الذي أحرز أول لقب في تاريخ النادي). هذا اللقب علامة فارقة في تاريخ ومستقبل فلامنجو والكرة البرازيلية".


وتابع مدرب فلامنجو "النهائي كان بحجم نهائي دوري أبطال أوروبا ويثبت الجودة التي يمكن أن تكون خارج أوروبا عبر فريقين أحدهما من الأرجنتين والآخر من البرازيل".


وأشار المدرب البرتغالي إلى أن بطولة كأس ليبرتادوريس يجب "أن تحظى بقيمة أكبر في أوروبا لأنها تقدم منتجًا يثبت جودة كرة القدم" خارج القارة العجوز.


وأبرز جيسوس أن "فلامنجو بلا شك أكبر نادٍ في العالم من حيث عدد المشجعين" الذين يتعطشون لمزيد من الألقاب الدولية.


وعن مباراة النهائي، أقر جيسوس بأن ريفر سيطر على اللقاء في الشوط الأول عندما سجل الهدف الأول في المباراة، لكنه كشف عن أنه تحدث مع لاعبيه في الاستراحة وبناء عليه "غيروا بعض الأمور في التكتيك وأسلوب اللعب"، مما قاده لتسجيل هدف التعادل ثم الفوز في الدقيقتين (89 و92).


وأردف جيسوس أنه يود أن "يشارك هذا اللقب مع الشعب البرتغالي وخصوصًا أصدقائه الذين يتواصل معهم باستمرار".


وبانتصاره يكون فلامنجو اول فريق يفوز بأول نهائي للبطولة يقام من مباراة واحدة، ويضيفه إلى اللقب الذي سبق وفاز به عام 1981.