"جابيجول".. أسطورة جديدة لنادي فلامينغو البرازيلي - El botola - البطولة

البرازيلي جابرييل باربوسا

"جابيجول".. أسطورة جديدة لنادي فلامينغو البرازيلي

رويترز
24 نونبر 2019على الساعة08:49

يعد ، الذي سجل هدفين في آخر 3 دقائق قبل أن يتعرض للطرد ليفوز بلقبه الأول في كأس لكرة القدم منذ 1981، واحدا من أكثر اللاعبين إثارة للجدل في البرازيل.


وفي دولة تعشق لاعبي كرة القدم الجامحين، يفي باربوسا بكل المتطلبات الحديثة في ظل الوشوم المنتشرة على جسده وحركاته التي تجذب اهتمام وسائل الإعلام ومشاكله الانضباطية المتكررة بالإضافة إلى الشيء الأكثر أهمية وهو أهدافه.


ووضع باربوسا نفسه على الفور في مصاف الأساطير عند جماهير فلامنجو أمس السبت بهدفيه في اللحظات الأخيرة اللذين منحا ناديه انتصارا مذهلا 2-1 على حامل اللقب في ليما.


وانضم المهاجم البالغ من العمر 23 عاما إلى فلامنجو في يناير/ كانون الثاني على سبيل الإعارة من إنتر ميلان وكان أحد أسباب وجود النادي القادم من ريو دي جانيرو على بعد خطوة واحدة من أن يصبح ثاني فريق برازيلي - والأول منذ سانتوس بقيادة بيليه في 1963 - يحرز ثنائية الدوري وكأس ليبرتادوريس.


وباربوسا هو هداف البطولتين ويستحق تماما لقبه جابيجول، وهو عبارة عن جابي وهي تصغير لاسمه جابرييل و"جول" ومعناها هدف باللغة البرتغالية.


لكنه مشهور أيضا بسبب شخصيته، والتي وصفها هو نفسه بأنها جامحة وعنيدة ومغرورة.


وسرق باربوسا الأضواء لأول مرة مع سانتوس عام 2014 عندما أنهى موسمه الأول في صدارة قائمة هدافي الدوري ثم ساعده على الفوز ببطولة باوليستا في الموسم التالي.


وأعطاه ذلك فرصة الانتقال لكنه لم ينجح في الحصول على مكان أساسي وسط تساؤلات بشأن سلوكه، وأعير إلى بنفيكا حيث فشل أيضا في تكرار المستوى الذي قدمه في البرازيل.


وعاد بعد ذلك إلى سانتوس على سبيل الإعارة وبدأ مجددا في تسجيل الأهداف ولذلك عندما عرض عليه فلامنجو فرصة الانضمام إلى تشكيلته باهظة الثمن لم يتردد.


وتألق منذ ذلك الحين في ريو وشكل علاقة قوية مع جماهير فلامنجو المعروفة بقسوتها.


وتنتهي إعارة باربوسا في ديسمبر/ كانون الأول وتتوق جماهير فلامنجو إلى بقاء اللاعب الذي أصبح الآن أحد أساطير النادي، لكن إنتر ميلان ربما يفكر في شيء آخر.


والموقف الآن في صالح باربوسا في جميع الأحوال، إذ يمكنه البقاء في ريو حيث أصبح أسطورة، أو يستطيع العودة لأوروبا ليحاول إثبات أن يمكنه حقا التألق على أعلى المستويات.

أخبار ذات صلة