صحيفة الـ'ماركا' تتساءل: "هل سيلعب بنزيما مع الجزائر؟".. ثم تُجيب: "الحل هو إسقاط الجنسية!" - El botola - البطولة

المهاجم كريم بنزيما يرتدي قميص المنتخب الجزائري

صحيفة الـ'ماركا' تتساءل: "هل سيلعب بنزيما مع الجزائر؟".. ثم تُجيب: "الحل هو إسقاط الجنسية!"

البطولة
17 نونبر 2019على الساعة13:58

ج. ف (البطولة)

ردّ مهاجم ، كريم ، بقوة على رئيس الاتحاد الفرنسي، مانويل لوجريت، حول إغلاق باب عودته إلى صفوف في المرحلة المقبلة، حيث لمّح الهدّاف الحالي للملكي لإمكانية لعبه مع بلده الأصلي لإثبات ما يستطيع القيام به.

وتناولت صحيفة الـ"ماركا" المدريدية موضوع "إمكانية التحاق بنزيما بصفوف المنتخب الجزائري"، ووصفتها بـ"المستحيلة" بالنظر إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التي "لا تسمح للاعب شارك بالفعل مع إحدى الدول في مباراة رسمية بالقيام بذلك مع دولة أخرى".

كما أن بنزيما لا يتوفر على الجنسية الجزائرية، حيث اختار الاحتفاظ بـ"جواز سفر" بلد النشأة والإقامة، وينص القانون الفرنسي على عدم امتلاك جنسية أخرى غير الفرنسية عند بلوغ سن الـ18 (يُطبق على لاعبي المنتخبات الوطنية في فرنسا لحسم اختيارهم).

وتبدو إمكانية تأهيل بنزيما للعب مع الجزائر "مستحيلة".. لكنها واردة في حالات استثنائية، كقيام الحكومة الفرنسية بـ"إسقاط الجنسية" عن مهاجم ريال مدريد، ليصبح بإمكانه -في هذه الحالة- طلب اللعب مع بلد آخر -يتوفر على جنسيته بطبيعة الحال-.

ولاستكمال الإجراءات.. سيكون بنزيما مطالبًا بإرسال طلب خطي إلى السكرتير العام لـ"الفيفا" من أجل السماح له بتمثيل منتخب آخر غير المنتخب الفرنسي -عند إسقاط جنسيته-، مع الانتظار حتى تتم الاستجابة لطلبه وعمره الآن يتعدى 32 سنة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة