وضعية فالفيردي "الحرجة" لن تُجبر كومان على فسخ عقده مع هولندا - El botola - البطولة

وضعية فالفيردي "الحرجة" لن تُجبر كومان على فسخ عقده مع هولندا

فاروق عصام (البطولة)
03 نونبر 2019على الساعة21:17

أصبح المدير الفني للمنتخب "رونالد كومان" في موقف حرج قد يعرضه لفقدان حلمه بتدريب نادي الإسباني، في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه مدرب البلاوجرانا الحالي "إرنستو فالفيردي"، والذي قد يؤدي إلى إقالته في منتصف الموسم الحالي.


وتعرض فالفيردي لتعثر غير مقبول جديد باستقبال ثلاثة أهداف من نادي ليفانتي، لحساب الجولة الثانية عشرة من ، مما أعاد العرق ليسيل من جبينه مرة أخرى بعد أربع إخفاقات من أصل 12 مباراة فقط.


وفي تطور للأحداث، تم سؤال رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم "نيكو يان هوجما" عن وضعية كومان، واعترف أن اللاعب الذي ارتدى قميص برشلونة لست سنوات كلاعب، وعمل كمساعد في الجهاز الفني نهاية التسعينات، يمتلك شرطًا جزائيًا يسمح له بالرحيل عن الطواحين بعد انتهاء مسابقة يورو 2020.


وصرح هوجما لفوكس سبورتس قائلاً "تم الاتفاق في العقد على وجود شرط يسمح لكومان بالرحيل، بعد انتهاء منافسات اليورو، ولكن على أي فريق مهتم به دفع الأموال لإنهاء عقده".


ويرتبط مدرب إيفرتون السابق بحلم منتخب بلاده في تحقيق لقب أمم أوروبا، بعد حسم التأهل للمنافسات التي غابت عنها الكرة الهولندية لفترة، ولذلك قد يجد نفسه مضطرًا للتخلي عن حلمه الشخصي بتدريب البلاوجرانا، ولا سيما بعد تمسك الاتحاد الهولندي بخدماته لقيادة مشروع الكرة الهولندية في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، أيًا كانت نتائج المنتخب في بطولة أمم أوروبا القادمة.


وأكمل هوجما تصريحاته قائلاً "أتمنى أن نواصل العمل سويًا، بعد اليورو وحتى منافسات كأس العالم 2022، هذا هو هدفنا، وهذا ما اتفقنا عليه".

أخبار ذات صلة