فينالدم: "غياب هولندا عن اليورو والمونديال كان أمرا مؤلما"

كان الغياب عن آخر بطولتين كبيرتين مؤلما ، لكن لاعب الوسط جورجينيو فينالدم، يقول إن منتخب بلاده قطع خطوة هائلة صوب التأهل ، بالفوز على روسيا البيضاء يوم الأحد.


وسجل فينالدم هدفين في الفوز 2-1 في مينسك، لتبقى هولندا في صدارة المجموعة الثالثة متساوية في النقاط مع ، ومتفوقة بثلاث نقاط على التي هزمتها هولندا 3-1 في روتردام يوم الخميس الماضي.


وبهذا، تحتاج هولندا للتعادل فقط في مباراتها المقبلة في بلفاست، في 16 نوفمبر، لتحجز مكانها في النهائيات.


وقال فينالدم عن غياب هولندا عن كأس العالم في روسيا 2018 وعن بطولة أوروبا في فرنسا 2016: "كان من المؤلم جدا الغياب عن كأس العالم وبطولة أوروبا قبلها".


وتابع: "حتى خلال عطلات الصيف التي حصلنا عليها في الأعوام الأخيرة، كنت أفكر طيلة الوقت أنه كان يجب علينا التأهل والمشاركة في البطولتين. لهذا، يحمل هذا الانتصار مذاقا خاصا. لم نحسم مقعدنا في النهائيات حتى الآن لكننا قطعنا خطوة هائلة".


وأضاف: "في الشوط الثاني كنا نعتقد أن الأمور ستكون سهلة جدا. ظهر الكسل على اللاعبين".


وتابع: "انتقدنا الأداء بأنفسنا. لو لعبنا بهذه الطريقة أمام أفضل الفرق في أوروبا في النهائيات، فإننا سنواجه مأزقا. لكن لو نظرنا إلى الصورة الكاملة، سنرى أننا حققنا الانتصار الخامس في ست مباريات بالتصفيات، وهو أمر جيد مقارنة بالوضع الذي كان عليه الفريق سابقا. هذه المجموعة من اللاعبين لديها المزيد لتقدمه".


وكان فينالدم في 23 من عمره حين شاركت هولندا في كأس العالم في البرازيل، وقال إنه من المهم لهذه التشكيلة خوض تجربة اللعب في أكبر المحافل.


وتابع: "المشاركة في بطولة كبيرة أمر مهم جدا في مسيرة تطور أي لاعب. أعرف مدى المتعة التي يشعر بها أي لاعب بالمشاركة في بطولة كبرى خاصة مع تقدمنا في البطولة. نحتاج إلى خوض هذه التجربة ثانية. لكن يجب أن نتأهل أولا. كرة القدم تشهد مفاجآت غريبة. لو حافظنا على تركيزنا أمام أيرلندا الشمالية فإن الأمور ستسير في صالحنا".

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...