البريميرليج يبتكر طريقة جديدة لتحسين مستوى الـ"VAR" - El botola - البطولة

البريميرليج يبتكر طريقة جديدة لتحسين مستوى الـ"VAR"

فاروق عصام (البطولة)
30 أكتوبر 2019على الساعة14:42

استجابتللملاحظات، التي تم الإشارة إليها منذ إقحام تقنية حكم الفيديو المساعد، في الملاعب الإنجليزية هذا الموسم وتحديدًا بمسابقة الدوري.


واعترضت فئة من جماهير الأندية الإنجليزية منذ الجولات الأولى، على عدة أمور تخص تقنية الفيديو، كان أبرزها الوقت الطويل الذي يتم اتخاذه لتحديد حالات التسلل، وزادت حدة الاعتراضات إلى أن تحولت لهتافات مناهضة للـ"VAR" في مدرجات الملاعب الإنجليزية.


وفي رد سريع، أعطت الرابطة الإنجليزية أوامرها لمبتكري تكنولوجيا "عين الصقر" الشهيرة من أجل تطبيق تقنية جديدة، يتم من خلالها رسم خطوط "التسلل" بشكل تلقائي، حيث تم تشخيص المشكلة في أن غرفة الفيديو كانت تقوم بوضع خطوط التقنية بشكل يدوي، وهو ما كان يستدعي انتظار المزيد من الوقت.



وانفردت صحيفة "ديلي ميل" ببعض التفاصيل حيث ذكرت "التكنولوجيا الجديدة سوف تستخدم مجموعة من الكاميرات الإضافية المتقدمة داخل الملاعب، والتي سوف تتعقب نهاية قدم كل لاعب في الملعب، وبدورها ستقوم برسم خط لحركة سير هذا اللاعب بشكل عرضي، وسيعرض هذا الخط تلقائيًا على حكام الفيديو حين يقع أي لاعب في وضعية شبهة بوجود تسلل، مما سيعطي سرعة ودقة أكبر في تحديد القرار".


يذكر أن إنجلترا حاولت إضافة لمسة خاصة لتقنية الفيديو، بإبعاد الشاشات عن أرضية الملعب نهائيًا، بعدما جعلت القرار النهائي لحكام "الفيديو" الموجودين في غرفة لا تمت للملعب الذي تلعب فيه المباراة بصلة، يتابعون من خلالها اللقاء من عدة زوايا وكاميرات، وهي نقطة تم مناقشتها كذلك، بسبب الاعتراض حول ضعف التواصل بين الحكام داخل الملاعب.



طاغات متعلقة