جوارديولا: "حين رأيت ميسي سألت نفسي كيف لهذا القصير أن يكون لاعبًا جيدًا؟" - El botola - البطولة

جوارديولا: "حين رأيت ميسي سألت نفسي كيف لهذا القصير أن يكون لاعبًا جيدًا؟"

فاروق عصام (البطولة)
28 أكتوبر 2019على الساعة18:20

يبقى فريق نادي تحت قيادة المدرب " واحدًا من الأجيال الأعظم على مر تاريخ كرة القدم، بعدما وصل لكل الإنجازات الممكنة على مستوى الأندية وتحديد خلال موسم السادسية 2010-2011 بأداء ومستوى لفت أنظار عشاق اللعبة في كل مكان.


ومن خلال تجربته كمدرب لبرشلونة، تحدث بيب عن تلك الفترة الذهبية عبر تاريخ النادي الإسباني، وكيف استطاع قيادة الفريق الكتلوني لكل تلك الألقاب، كما استعاد مدرب مانشستر سيتي السابق ذكرياته مع النجم الأرجنتيني


وصرح بيب لراديو كاتلونيا قائلاً "كان هناك شخص ما في أكاديمية برشلونة أخبرني أن هناك لاعب رائع قادم، أخبروني أنه صغير في الحجم، ولكنه يسجل العديد من الأهداف، ويركض بالكرة بشكل رائع، وكان الحديث عن ليو ميسي، في أول مرة قابلته كان مع والده بأحد متاجر نايكي بالمطار، وشاهدت كم كان ضئيلاً، وسألت نفسي هل يمكن لهذا أن يكون جيدًا حقًا".


ثم تابع الفيلسوف "بعدها بدأنا فترة التحضير الأولى في اسكتلندا -عام 2008-، وكنا نربح المباريات بنتائج كبيرة، وكان يسجل الكثير من الأهداف، وحينها علمت أن برشلونة يمكن أن يربح معه كل شيء ممكن".


ثم تطرق جوارديولا للحديث حول كيفية بناء هذا الفريق قائلاً "لم يكن هناك الكثير من الوقت بين المباريات، ولكننا أقمنا فريقًا، كنا مجموعة من الأصداقاء، يجلسون ويأكلون معًا، كنا مجموعة نعرف كيف نتقدم للأمام في الأوقات الصعبة، الجميع كان رائعًا بلا استثناء، ولكن كان هناك ضغط كبير ومسؤولية تدريب عملاق مثل برشلونة، وفي تلك الحالة لا يكون لديك أي وقت للاستمتاع بحياتك".


يذكر أن جوراديولا وصف رحيله عن برشلونة بالنهاية الطبيعية، موضحًا أنه ظفر بكل شيء وأراد تجربة تحدٍ جديد، مؤكدًا أنه لم يرحل بدون أي مشاكل، وكان القرار من أجل المزيد من التحديات بالنسبة له.


أخبار ذات صلة