رونار: "اللاعب السعودي يتمتع بالمهارة، ويمكنه المنافسة على أعلى مستوى" - البطولة

رونار: "اللاعب السعودي يتمتع بالمهارة، ويمكنه المنافسة على أعلى مستوى"

البطولة - متابعة (وكالات)
28 أكتوبر 2019 على الساعة 16:27

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، أنه تولى المسؤولية الفنية للأخضر بهدف الوصول إلى نهائيات، لافتا إلى أنه يسعى لبناء فريق جديد للمستقبل في ظل وجود مواهب مميزة.


وأجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم حوارا مطولا مع مدرب منتخب السابق، نشره "فيفا" في موقعه الإلكتروني، يوم الاثنين، قال خلاله المدرب الذي انتقل إلى تدريب السعودية في يوليو الماضي: سأعمل بجد من أجل قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات 2022، ولا أحب تقديم وعود كبيرة للمشجعين، لكن جئت إلى هنا بهدف التأهل إلى كأس العالم، أقول دائمًا إن هذا هو هدفنا الرئيسي وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيقه.


وأضاف: قلت لكل لاعب يجب أن تكون سعيدًا بما تفعله، ارتداء قميص المنتخب هو شرف لأي لاعب ويجب أن تعمل بجد من أجل ذلك، وأنا أعرف الفريق السعودي جيدًا، حيث شاركوا في أحدث نسخة من كأس العالم في روسيا، وهم واحد من أصحاب الثقل في آسيا، ولا يمكنك رفض هذا النوع من العروض.


ولفت صاحب الـ "51 عاما" إلى أنه يطمح أولا إلى تصدر مجموعته الحالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وواصل: وأمامي مهمة أخرى هي جلب وجوه جديدة للفريق، ولكن هذا يجب أن يكون عملية تدريجية، هناك العديد من المواهب الشابة البارزة هنا وعلينا منحهم فرصة، خاصة وأنهم فازوا ببطولة آسيا تحت 19 سنة وشاركوا في كأس العالم تحت 20 سنة في بولندا هذا العام، نحن حريصون على ضم لاعبين شباب ونأمل أن يكتسبوا الخبرة اللازمة لمساعدتنا في بناء فريق قوي للمستقبل.


وأردف رينار: اللاعبون السعوديون يتمتعون بمهارة عالية، مما يسمح لهم بالمنافسة على أعلى مستوى في جميع أنحاء القارة، شاركت أربعة فرق سعودية في دوري أبطال آسيا ولدينا سبعة لاعبين في نادي الهلال الذي وصل لتوه إلى النهائي، وأتمنى أن يفوزوا باللقب.


وحول فلسفته التي يعمل على تطبيقها مع الأخضر، أوضح: بالنسبة لي الفلسفة الأكثر أهمية هي اللعب كفريق واحد، نحن نستخدم عرض الملعب لتمرير الكرة ومحاولة التحرك بذكاء، طالما نقوم بذلك، يمكننا حينئذٍ تطوير تقنيات مختلفة ونشرها اعتمادًا على اللعبة، ضد سنغافورة، على سبيل المثال، بدأنا بنتيجة 4-2-3-1 وظهر الفريق منظمًا للغاية. حققنا أداءً جيداً وفزنا 3-0، طالما لدينا الموهبة، ونظهر النضج الفني ونعمل كفريق، فيمكننا دائمًا أن نتحسن.