كيف ستتأهل "3 فرق أفريقية" للمشاركة في "النظام الجديد" لمونديال الأندية 2021؟ - El botola - البطولة

كأس العالم للأندية ستُقام مرة كل 4 سنوات.. وبمشاركة 24 فريقًا

كيف ستتأهل "3 فرق أفريقية" للمشاركة في "النظام الجديد" لمونديال الأندية 2021؟

البطولة
24 أكتوبر 2019على الساعة12:22

ج. ف (البطولة)

كشفت وكالة "أسوشيتد بريس" الأمريكية عن الطريقة التي ستتحدد بها الفرق المتأهلة للنسخة الأولى من ، والتي ستقام بنظامها الجديد ابتداءً من نسخة 2021.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، صباح الخميس، أن الصين ستستضيف النسخة الأولى من الشكل الجديد لـ"مونديال الأندية"، والذي سيشهد مشاركة 24 فريقًا، في البطولة التي ستُقام بين يونيو ويوليو 2021.


وستكون القارة الأوروبية ممثلة بـ"8 فرق" في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، وستحصل هذه الأندية على بطاقات المشاركة في بطولة الصين 2021، نظير تتويجها بمسابقتي و في النسخ الـ4 ما بين 2018 و2021.

وفي لقارة السمراء.. سيتأهل طرفا نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 بشكل مباشر إلى مونديال الأندية، بينما سيكون المقعد الثالث لأحد الخاسرين في دور نصف النهائي (بمباراة فاصلة).

ولا يمكن السماح بتأهل "3 فرق" من نفس البلد لتمثيل القارة الأفريقية، في انتظار الإعلان الرسمي عن "النظام
 الذي سيتم اتباعه لتحديد المشاركين في كأس العالم للأندية بالصين.


ونفس الشيء ينطبق على القارة ، بينما يسود الغموض حول الطريقة التي يمكن أن تتأهل بها فرق قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية إلى البطولة التي ستُقام في الصين.


وستكون أمريكا الجنوبية ثاني أكثر القارات تمثيلا في البطولة بــ"6 فرق"، منها الفرق الـ4 التي ستتوج بآخر نسختين من بطولتي كوبا وكوبا سودأمريكانا.


أما الناديان الآخران اللذان سيمثلان القارة، فلم يتم الكشف حتى الآن عن الطريقة التي سيتأهلان بها إليها.


وفي بطولة "الكونكاكاف" (شمال ووسط أمريكا)، سيتأهل الفريقان اللذان تقابلا في المباراة النهائية للنسخة السابقة للبطولة، بينما لم يتم الكشف عن طريقة واضحة لتحديد المتأهل الثالث للمشاركة في مونديال الأندية.

هذا ولا تضمن أوقيانوسيا مكانا في البطولة، رغم أنها أحد القارات التي تضمن المشاركة باستمرار في الشكل الحالي للبطولة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة