لامبارد: "أطفال تشيلسي نجحوا في اختبار أياكس" - El botola - البطولة

مدرب تشيلسي فرانك لامبارد

لامبارد: "أطفال تشيلسي نجحوا في اختبار أياكس"

رويترز
24 أكتوبر 2019على الساعة11:22

خرج كريستيان بوليسيتش من تشكيلة ، عندما تغلب الفريق على ليل في، الشهر الحالي، لكن مسيرة اللاعب البالغ عمره 21 عاما، دبت فيها الحياة ضد أمستردام، أمس الأربعاء.


وانضم بوليسيتش إلى تشيلسي قادما من بوروسيا دورتموند مقابل 64 مليون يورو (71 مليون دولار) في الصيف، ليصبح أغلى لاعب أمريكي في التاريخ، لكنه عانى مع النادي اللندني ولم يشارك في التشكيلة الأساسية في الدوري سوى 3 مرات.


وذكر البديل بوليسيتش مدربه فرانك لامبارد بمواهبه عندما صنع هدف ميتشي باتشواي، الذي شارك كبديل أيضا، في الانتصار 1-صفر على أياكس باستاد يوهان كرويف أرينا.


وأبلغ لامبارد الصحفيين "في بعض الأحيان أصعب جزء في التدريب هو استبعاد بعض اللاعبين من التشكيلة في ظل حاجتهم للعب كل أسبوع، تعتمد على أن يشعروا بإيجابية وصنع الفارق عند المشاركة".


وأضاف "يجب أن نكيل المديح لكريستيان لأنه لعب بحيوية، وتمريرة الهدف كانت مهمة مثل اللمسة الأخيرة".


واعترف بوليسيتش أنه شعر بإحباط بسبب عدم مشاركته كثيرا، وتحدثت وسائل إعلام عن احتمال رحيله على سبيل الإعارة في يناير/ كانون الثاني.


وأوضح لامبارد "حاولت سد أذني تجاه الكثير من الأحاديث... أتفهم إمكاناته وسنه الصغير وحقيقة أن انتقاله خطوة كبيرة له".


واسترسل "يريد أن يعرف ما الذي أريده منه وكيفية الوضع في الدوري الإنجليزي، وأنها ليست رحلة سهلة، لكننا حافظنا على هدوئنا ونظرنا إلى الصورة الكبيرة".


وأشار لامبارد إلى أن النتيجة في العاصمة الهولندية التي رفعت رصيد تشيلسي إلى 6 نقاط من 3 مباريات في المجموعة الثامنة "حددت المعايير" لفريقه الشاب.


وأكد "تبدو هائلة، هذا ما يرعبني دائما لأن هناك الكثير لنفعله، وأنها ست نقاط فقط بعد نصف الطريق في المجموعة، لكننا متحمسون".


وتابع "يمكن أن يكون مثل المخطط، بالنظر إلى عمل لاعبي الوسط والذي كان مذهلا... لكن لا يوجد أي عذر للتراجع عن هذا".


وتابع "الشبان ما زالوا أطفالا بالنسبة لدقائق لعبهم في دوري الأبطال، لذا كان اختبارا هائلا... لكن التوازن في فريقنا بين الشبان وأصحاب الخبرة الذين يمكن الاعتماد عليهم ليكونوا مثلا، أعلى كان جيدا".

أخبار ذات صلة