ليفربول مرشح على غير العادة لهزم مانشستر يونايتد في "كلاسيكو إنجلترا"

يحل متصدر ضيفا على أولد ترافورد لمواجهة يوم الأحد، وهو المرشح على غير العادة لتحقيق الفوز خارج أرضه.


ولم يفز ليفربول سوى مرات في أولد ترافورد في عصر الدوري الممتاز مقابل 16 انتصارا ليونايتد، لكن الفجوة في الكفاءة بينهما اتسعت بشكل واضح في السنوات الماضية.


وبينما يستمتع فريق المدرب يورجن كلوب بسجل مثالي في الدوري، اكتفى يونايتد بانتصارين هذا الموسم بعد هزيمته 1-صفر أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد قبل بداية فترة التوقف الدولي، وتراجع إلى المركز 12 متأخرا بفارق 15 نقطة عن غريمه.


وزادت مشاكل يونايتد بإصابة الحارس دافيد دي خيا في الفخذ خلال مباراة إسبانيا ضد السويد.


وقال أولي جونار سولسكاير مدرب يونايتد "دافيد بحاجة للخضوع لكشف بالأشعة، أعتقد أنه سيغيب، بدا الأمر كذلك على أي حال... لذا هذا أحد الأشياء التي تحدث".


ومن المتوقع أن يشارك الأرجنتيني سيرجيو روميو بدلا من دي خيا، وينتظره وقتا صعبا أمام هجوم فريق المدرب كلوب.


ولم يتعاف الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يونايتد من إصابة في الكاحل، لكن كانت هناك أنباء جيدة بشأن الحالة البدنية للمهاجم أنطوني مارسيال والظهيرين لوك شو وآرون وان-بيساكا.


وقال سولسكاير "لا يمكنني إبلاغكم بنسبة 100% من سيكون لائقا، لأنه يمكن أن يحدث أي شيء، لكن أتمنى أن يشارك آرون وأنطوني في تدريب هذا الأسبوع وأن يكونا متاحين في التشكيلة، لا أعلم هل سيكون الأمر لشوط واحد أو 30 دقيقة لكننا سنرى موقفهما".


ويؤمن الإسباني خوان ماتا لاعب وسط يونايتد أن المواجهة ضد الغريم فرصة للانتفاض.


وأضاف ماتا "لدينا فرصة رائعة لتغيير الوضع ونحن متحمسون لتحقيق الفوز، نحن يونايتد ونلعب على أرضنا وسنقدم كل ما لدينا للانتصار، وجماهيرنا تستحق مباراة استثنائية".


ويخوض حامل اللقب رحلة صعبة إلى سيلهيرست بارك لمواجهة ، الذي انتصر باستاد الاتحاد في يناير/ كانون الثاني الماضي.


ويتأخر سيتي بثماني نقاط على ليفربول ويتقدم بنقطتين على بالاس الذي يحتل المركز السادس، بعد بداية مذهلة هذا الموسم، لكنها ستكون المواجهة الأولى من خمس متتالية أمام الفرق التي تسبقه في الترتيب.


ويتطلع هوتسبير، الذي خسر 3-صفر أمام برايتون آند هوف ألبيون في الجولة الماضية، لبداية جديدة ضد واتفورد متذيل الترتيب، الذي ما زال غائبا عن الانتصارات هذا الموسم.


ويستقبل صاحب المركز الرابع منافسه بيرنلي الذي يحتل المركز السابع، فيما يستضيف المتطور بقيادة مدربه فرانك لامبارد منافسه نيوكاسل بعد غد السبت.


ويحل صاحب المركز الثالث ضيفا على شيفيلد يونايتد، يوم الإثنين.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...