زياش خارج دائرة المرشحين لـ"الكرة الذهبية".. لكن بحضور 4 لاعبين من أياكس في القائمة!

ج. ف (البطولة)

اختير صانع الألعاب ، حكيم ، كأفضل لاعب في خلال الموسم الماضي، كما كان من أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في -للموسم الثاني تواليًا-، لكنها ذهبت في النهاية لزميله المنتقل ليوفنتوس، ماتياس دي ليخت.

ونجح اللاعب المغربي في قيادة أياكس للفوز بالـ"إيرديفيزي" بعد انتظارٍ دام 5 سنوات، كما ساهم في استعادة الأمجاد الأوروبية للنادي الهولندي بالوصول إلى نصف نهائي ، بعد تغلبه على أندية كبيرة مثل ريال مدريد ويوفنتوس.

وانتظر متابعو الكرة الأوروبية -المغاربة خاصةً والعرب عامةً- صدور قائمة المرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية"، حيث ظن أغلبيتهم أن زياش سيصبح المغربي الأول الذي يدخل ضمن قائمة "أفضل 30 لاعب في العالم"، إلا أن توقعاتهم كانت خائبة!

وانتقد هؤلاء بعض الاختيارات التي كشفت عنها مجلة "فرانس فوتبول" ضمن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، كاختيار 4 لاعبين من أياكس مع تجاهل زياش (فان دي بيك وتاديتش ودي يونج المنتقل لبرشلونة ودي ليخت المنتقل ليوفنتوس).

وعبّر المتابعون عن استيائهم من عدم اختيار زياش، الذي كان ليصبح ثالث لاعب عربي يتواجد في القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم، بعد الذي حلّ في المرتبة السابعة في 2016، ثم  (السادس في 2018).

وحاول البعض تفسير أسباب تجاهل زياش في قائمة "فرانس فوتبول"، فوجدوا أعذارًا لذلك، كتواضع مستواه في كأس الأمم الأفريقية الماضية في مصر، وهي بطولة كبرى تحظى باهتمام ومتابعة العالم.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...