تقارير | مصر تطلب استضافة نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا - El botola - البطولة

استاد القاهرة الدولي مرشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقارير | مصر تطلب استضافة نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا

البطولة
10 أكتوبر 2019على الساعة12:58

ج. ف (البطولة)

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الخميس، أن استقر على تقديم عرضٍ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل استضافة نهائي مسابقة دوري الأبطال 2019-2020.

وبدأ مسؤولو "الجبلاية" (الاتحاد المصري) في التفكير بالأمر عقب سحب قرعة دور المجموعات، أمس الأربعاء، وأكدت صحف محلية أن "استاد القاهرة" هو المسرح المحتمل لـ"النهائي".

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة اجتماعًا تنسيقيًا بين الاتحاد المصري ووزارة الرياضة والسلطات الأمنية بالبلاد، قبل اتخاذ "القرار النهائي" من أجل التقدم بطلبٍ رسمي إلى "الكاف" لاستضافة نهائي ، والهدف من ذلك هو تعزيز فرص الأهلي أو الزمالك في تحقيق اللقب في حال وصولهما للنهائي.


هذا وأكد عضو لجنة المسابقات التابعة لـ"الكاف"، شيهو ديكو، أن الاتحاد القاري للعبة استقر بشكل نهائي على إقامة نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس الكونفدرالية من "مباراة واحدة" وعلى "ملعب محايد"، بدلًا من النظام القديم (الذهاب والإياب).

كما أشار المسؤول النيجيري: "قريبًا جدًا، ستتم منافشة ملف اختبار الملعبيين اللذين سيحتضنان النهائيين. الكاف سيعلن قريبًا عن مواعيد المباراتين النهائيتين (الأبطال والكونفدرالية)، لكن لا توجد مدن محدّدة حتى الآن لإسناد مهمة التنظيم إليها.. سيتم الاختيار لاحقًا وفق الشروط والمعايير التي سيحدّدها الكاف".

يُشار أن "البطولة" كانت السبّاقة لفتح ملف "ملعب نهائي" دوري أبطال أفريقيا قبل إجراء قرعة دور المجموعات من المسابقة، ويمكنكم متابعة كل شيء عن الموضوع في هذا الرابط.

طاغات متعلقة