كومان يعتزم إجراء تعديلات على تشكيلة هولندا - Elbotola - البطولة

مدرب هولندا رونالد كومان

كومان يعتزم إجراء تعديلات على تشكيلة هولندا

رويترز
07 أكتوبر 2019على الساعة21:22

قال رونالد كومان مدرب ، إنه سعيد بتنوع الخيارات المتاحة أمامه في إطار مساعيه لصدارة المجموعة الثالثة، حين يخوض فريقه مباراتين ضمن التصفيات القارية الأسبوع المقبل.


ويمكن لهولندا أن تتجاوز منتخب أيرلندا الشمالية نحو المركز الثاني في حالة الفوز في المواجهة التي ستجمع بينهما في روتردام يوم الخميس المقبل، ويمكنها أن تطيح بـألمانيا من صدارة المجموعة إذا تغلبت على روسيا البيضاء في مينسك يوم الأحد.


وقال كومان في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "من المهم كمدرب أن أفكر بعمق في المنتخب الوطني والخيارات الصعبة التي يتعين اللجوء إليها.. قطع جميع اللاعبين خطوات كبيرة وهذا أمر إيجابي".


وأضاف: "يوجد لاعبون يمتلكون مهارات مختلفة في خطي الوسط والهجوم على سبيل المثال.. ربما سنقوم بإجراء عدة تغييرات في الفترة ما بين المباراتين.. لكن هذا سيعتمد أيضا على الظروف".


وتتمثل المعضلة الحالية لكومان في ما يجب أن يقوم به فقط بشأن عودة دوني فان دي بيك لتشكيلته.


وكان دي بيك أصيب الشهر الماضي حين تغلب المنتخب الهولندي خارج ملعبه على ألمانيا وأستونيا لكنه قدم مستو ملفتا منذ عودته، خاصة مع فريقه أياكس أمستردام الذي فاز 3- 0على فالنسيا بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.


وأضاف كومان: "يلعب دوني عدة أدوار في ناديه وهو ما يمكن أن يفعله أيضا معنا.. هناك أيضا دور يؤديه كيفن ستروتمان في خط الوسط لكن فرينكي دي يونج يتقدم عليه في التشكيلة لكن (ستروتمان) لا يزال مهما للفريق".


وتتأخر هولندا بفارق ثلاث نقاط عن ألمانيا وأيرلندا الشمالية لكنها لعبت مباراة أقل مهما.


وإذا فازت هولندا على أيرلندا الشمالية، فسيرتفع رصيدها إلى 12 نقطة وإذا فازت على روسيا البيضاء ستحتل الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا أمام إستونيا بسبب تفوق المنتخب الهولندي في المواجهات المباشرة على حساب ألمانيا. وفازت هولندا على ألمانيا في عقر دارها 4-2 الشهر الماضي.


وانتفض منتخب هولندا، الذي غاب عن نهائيات بطولة أوروبا الأخيرة في فرنسا 2016 وكأس العالم في روسيا العام الماضي، تحت قيادة كومان منذ توليه المنصب أوائل عام 2018. 

أخبار ذات صلة