شقيق زياش: "اللاعبون المغاربة يُعاملون بشكل مُختلف داخل هولندا" - البطولة

شقيق زياش: "اللاعبون المغاربة يُعاملون بشكل مُختلف داخل هولندا"

أيوب رفيق (البطولة)
17 شتنبر 2019 على الساعة 16:58

أيوب رفيق (البطولة)

قال شقيق ، لاعب نادي ، إن لم يبذل كل مجهوداته من أجل إقناع صاحب الـ26 سنة بتمثيل منتخب "الطواحين" على حساب ، لافتاً إلى أن اللاعبين المغاربة الأصل يتعرّضون لمعاملة يَسِمُها التمييز داخل الأراضي الهولندية. 


وأوضح هاشم زياش، في تصريح نقله موقع "NRC Handelsblad" المحلي، بالقول: "من المؤكد أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم لم يبذل كل ما لديه من أجل زياش، حينما تُريد شخصاً ما، فإنك تُحاول إقناعه إلى أقصى الحدود". 


وأضاف نفس المتحدث قائلاً: "اللاعبون ذوي الخلفية المغربية يُعاملون بشكل مختلف داخل هولندا، انظروا إلى عثمان بقال، لقد اختار المنتخب الهولندي على حساب المغربي، لكنه خاض مباراة واحدة بقميص المنتخب البرتقالي". 


واعتبر هاشم أن قرار زياش بتمثيل "أسود الأطلس" أثبت صوابه فيما بعد، خاصة أن التصريحات القوية التي كان قد أدلى بها النجم الهولندي السابق، ماركو فان باستن، حول عدم تأهل المغرب المتوقع لنهائيات "2018" ظهرت مُجانبة للواقع، والحال أن المنتخب الهولندي هو من أخفق في العبور إلى "المونديال". 


وخاض زياش 30 مقابلة رفقة المنتخب الوطني المغربي لحدود الآن، منذ انضمامه إليه سنة 2015 وبالتحديد في شهر أكتوبر، لمَّا كان الإطار الوطني، بادو الزاكي يُشرف على تدريب "الأسود".