بايرن يعود إلى موقعه الطبيعي في صدارة البوندسليجا - El botola - البطولة

بايرن يعود إلى موقعه الطبيعي في صدارة البوندسليجا

DPA
28 شتنبر 2019على الساعة18:11

اعتلىموقعه المعتاد في صدارةبعد فوزه المتوقع والصعب على مضيفه بادربورن متذيل الترتيب 3-2، مستفيدا من التعثر الكبير للمتصدر السابق لايبزيغ أمام ضيفه شالكه 1-3.


ورفع بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، رصيده إلى 14 نقطة، مقابل 13 لكل من شالكه ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.


وما هو لافت في هذه المرحلة حتى الآن، خسارة النادي المضيف في ست مباريات حتى الآن، فيما يلتقي بوروسيا دورتموند ضيفه فيردر بريمن في وقت لاحق، وبحال فوزه سينضم إلى الأندية التي تملك 13 نقطة في المركز الثاني.


ونجح بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا على توتنهام الإنكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في زيادة محن بادربورن الوافد الجديد إلى دوري الأضواء فألحق به خسارة خامسة، برغم أن الأخير نجح في تقليص الفارق معه في الدقائق الاخيرة.


وأطبق بايرن على مضيفه مطلع الشوط الأول، فأهدر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمرمى مشرع حتى من حارسه، اذ سدد بيسراه أرضية مرت بجانب القائم الأيمن اثر عرضية "مقشرة" من الفرنسي كينغسلي كومان (7).


وجاء دور كومان ليهدر فرصة محققة أخرى سددها منفردا يمينية علت العارضة من منتصف المنطقة (13).


لكن زميلهما الدولي سيرج غنابري عوّض عندما كشف له زميله البرازيلي فيليبي كوتينيو الدفاع على الجهة اليمنى فتابعها أرضية مفتتحا التسجيل (15).


وبين الشوطين، أراح الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن لاعب الوسط الإسباني تياغو والمدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز، دافعا بمواطنه الأخير خافي مارتينيز والكندي الفونسو ديفيس.


وصنع الدولي يوشوا كيميش كرة جميلة لغنابري على الجهة اليمنى عكسها على طبق من ذهب لكوتينيو المعار من برشلونة الاسباني، فسجل في المرمى الخالي للمرة الثانية تواليا (55)، في ثالث مشاركة أساسية في الدوري للدولي البرازيلي.


لكن بادربورن قلص الفارق عبر كاي بروغر بتسديدة يمينية من داخل المنطقة عجز الحارس الدولي مانويل نوير عن صدها (68).


لم ينس ليفاندوفسكي أن يسجل قبل نهاية الوقت متابعا هوايته المفضلة مستفيدا من تمريرة في العمق لعبها ساقطة فوق الحارس الخارج من منطقته (79).


ورفع بايرن رصيده التهديفي إلى 18 هدفا في 6 مباريات، بينها 10 لليفاندوفسكي (31 عاما) متصدر ترتيب الهدافين.


وأصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل 10 أهداف في 6 مباريات.


لكن بادربورن أبى الاستسلام وقلص الفارق بتسديدة صاروخية بعيدة للنيجيري جميلو كولينز كانت الأجمل في المباراة (84).

أخبار ذات صلة