شالكه وحاريث في مواجهة متصدر الدوري.. والبايرن في مهمة سهلة أمام بادربورن - El botola - البطولة

المغربي أمين حاريث / مباراة سابقة بين شالكه ولايبزيج

شالكه وحاريث في مواجهة متصدر الدوري.. والبايرن في مهمة سهلة أمام بادربورن

د ب أ
26 شتنبر 2019على الساعة21:15

تبدو الفرصة سانحة أمام لتحقيق فوز كبير على مضيفه بعد غد السبت، في المرحلة السادسة من ، وتشهد نفس المرحلة مواجهة ساخنة ومثيرة بين المتصدر و بعد غدٍ أيضًا.


وتمثل المباراة مع شالكه اختبارًا جديدًا لطموحات لايبزيج في الموسم الحالي حيث يتصدر الفريق جدول المسابقة برصيد 13 نقطة، فيما يحتل شالكه المركز الخامس برصيد 10 نقاط.


كما حقق لايبزيج الفوز في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة ما يجعل المواجهة بينهما بعد غد بمثابة مباراة قمة.


ويضاعف من صعوبة مهمة لايبزيج بعد غد أن شالكه لديه فرصة القفز إلى الصدارة إذا حقق الفوز في هذه المباراة.


وبعد موسم صعب 2018 / 2019 والبداية البطيئة للفريق في الموسم الحالي ، حقق شالكه ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مديره الفني ديفيد فاجنر ليتقدم إلى المركز الخامس.


وقال عمر ماسكاريل مدافع الفريق، للموقع الرسمية للنادي: "الفوز بثلاث مباريات متتالية يمنحك شعورًا رائعًا. هذا يعطينا ثقة أكبر، ديفيد فاجنر وطاقمه المعاون نجح في دعم معنويات الفريق".


وكان شالكه سقط في فخ التعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الأولى من المسابقة ثم خسر المباراة التالية أمام بايرن لكنه حقق 3 انتصارات متتالية على منافسين متوسطي المستوى ما يعني أن المواجهة مع لايبزيج بعد غد، ستعطي انطباعا أكثر دقة عن قوة الفريق.


وينتظر أن يعلق شالكه آماله مجددا على لاعب الوسط المغربي أمين حارث الذي قدم مستويات رائعة في الموسم الحالي حتى الآن، فيما يخوض لايبزيج المباراة بأفضل دفاع في المسابقة حتى الآن حيث اهتزت شباك الفريق 3 مرات فقط في المباريات الخمسة الماضية.

وفي المقابل، يحل بايرن حامل اللقب ضيفًا على بادربورن في مواجهة بين القمة والقاع حيث يحتل بايرن المركز الثاني برصيد 11 نقطة ويقبع بادربورن في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط، لأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في الموسم الحالي.


ورغم فوزه (4-0) على كولون بطل دوري الدرجة الثانية في المرحلة الماضية، لا يزال بايرن في المركز الثاني بجدول المسابقة لكنه سيواجه اختبارًا سهلًا، بعد غد أمام فريق آخر صعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم وهو بادربورن.


وعاد النمساوي ديفيد آلابا للتدريب مع بايرن ميونخ بعد تعافيه من الإصابة وقد يحصل على فرصة للمشاركة فيما يأمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن في مواصلة هز الشباك حيث سجل هدفًا على الأقل في كل من المباريات التي خاضها مع بايرن في الموسم الحالي.


ورفع ليفاندوفسكي رصيده من الأهداف في البوندسليجا إلى 211 هدفا حتى الآن.


وإذا سجل هدفين آخرين يوم السبت المقبل، سيرفع رصيده إلى 11 هدفا في البوندسليجا هذا الموسم كما سيعادل رصيد مانفريد بورجسمولر صاحب المركز الرابع في قائمة أبرز هدافي البوندسليجا على مدار التاريخ برصيد 213 هدفا.


وفي نفس الجولة، يفتتح يونيون برلين الصاعد أيضًا لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم فعاليات هذه المرحلة غدًا الجمعة باستضافة فريق آنتراخت فرانكفورت، فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ وأوجسبورج مع باير ليفركوزن وماينز مع فولفسبورج و مع فيردر بريمن، بعد غدٍ السبت.


ويحتل دورتموند المركز الثالث برصيد 10 نقاط بعد تعادله مع آنتراخت فرانكفورت (2-2) في المرحلة الماضية.


وأوضح ماركو ريوس قائد فريق دورتموند بعد هذا التعادل: "نحتاج لمزيد من المرونة في الدقائق الخمس الأخيرة"، حيث جاء هدف التعادل لآنتراخت بتوقيع توماس ديلاني لاعب دورتموند عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.


وتختتم فعاليات المرحلة يوم الأحد المقبل بمباراتي فورتونا دوسلدورف مع فرايبورج وكولون مع هيرتا برلين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة