موقع بريطاني | على المدرب أن يتوقف عن اللعب برومان سايس في الدفاع!

ج. ف (البطولة)

يغيب اللاعب ، رومان ، عن مباراة أمام في ، غدًا الأربعاء، بعد طرده في اللقاء الماضي من أمام (1-1).

وتنص قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على استكمال عقوبة الإيقاف بالبطاقة الحمراء في المباراة التالية -حتى وإن كانت في مسابقة محلية أخرى غير الدوري-، في حين أن الإيقاف بسبب تراكم الإنذارات لا يتم إلا في نفس المسابقة.


ونشر موقع "Football FanCast" البريطاني المتخصص، أرقام وإحصائيات سايس في المباراة التي تعرض خلالها للطرد، يوم السبت الماضي، إذ لعب كأساسي في قلب الدفاع، وعجز عن مساعدة فريقه على تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم.

ولعب مدرب "الذئاب" بخطة 3-4-3 أمام كريستال بالاس، وكان أداء الفريق جيدًا في الشوط الأول، لكن الوضع بدا مختلفًا تمامًا في النصف الثاني من المباراة، مع تمكن أصحاب الأرض من افتتاح النتيجة بهدفٍ عكسي سجله اللاعب ديندونكر ضد مرماه.


وفقد اللاعب المغربي، رومان سايس، تركيزه طوال دقائق الشوط الثاني، حيث حصل على الإنذار الأول في وقت مبكّر، قبل أن يتلقى الإنذار الثاني والطرد بعد تدخله في حق الإيفواري، لويس زاها، في الدقيقة 73، ليُكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين وهو متأخر في النتيجة (1-0).

وحصل سايس على "أضعف علامة" (6،1) في المباراة حسب مؤشر "SofaScore"، إذ تمت مراوغته في مناسبتين، كما خسر الكرة في 8 مناسبات، وتفوق فقط في 50% من نزالاته الثنائية على أرضية الملعب، ممّا يُفسّر تعرضه لبعض الانتقادات والمؤاخذات على مردوده الفني.

وعنون موقع "Football FanCast" تقريره عن اللاعب المغربي: "على المدرب نونو إسبيريتو التوقف عن اللعب برومان سايس في الدفاع"، مؤكدًا أن أرقامه "متواضعة" في هذا المركز، مقارنةً مع المردود الذي يقدّمه في مركزه المعتاد كـ"لاعب ارتكاز" (في الوسط).


يُذكر أن سايس لعب أيضًا كقلب دفاع في مباراة ولفرهامبتون أمام ، والتي انتهت بخسارة فريقه على أرضه بنتيجة (2-5).

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...