لاعب نانت يرفض دعوة الأولمبيين ويُمثِّل منتخب فرنسا تحت 21 سنة - El botola - البطولة

عمران لوزا

لاعب نانت يرفض دعوة الأولمبيين ويُمثِّل منتخب فرنسا تحت 21 سنة

أيوب رفيق (البطولة)
08 شتنبر 2019على الساعة18:56

أيوب رفيق (البطولة)

اختار اللاعب المغربي الأصل عمران لوزا، متوسط ميدان ، تمثيل ، رافضاً بذلك الدَّعوة التي وجَّهها إليه باتريس بوميل، مدرب ، والذي يخوض التصفيات المؤهلة إلى "كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة". 


وبعدما تواجد لوزا البالغ من العمر 20 سنة في اللائحة الموسعة للمنتخب الأولمبي بقيادة بوميل، غاب إسمه عن القائمة النهائية للأولمبيين، في الوقت الذي سجَّل فيه اللاعب حضوره في تشكيلة المنتخب الفرنسي تحت 21 سنة وشارك في مواجهة ألبانيا، يوم الخميس المنصرم. 


ومن المُرجَّح أن يكون قرار لوزا بالدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي لأقل من 21 سنة سببا رئيسياً في إسقاط إسمه من اللائحة النهائية لكتيبة المدرب بوميل، والتي تعادلت بهدف لمثله أمام مالي، يوم أمس السبت، ضمن ذهاب التصفيات المؤدية إلى "كأس أمم أفريقيا" للأولمبين. 


وتلقَّى لوزا تكوينه بنادي نانت، وهي المدينة التي رأى فيها النور، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول بداية هذا الموسم من طرف الناخب الوطني الحالي، وحيد خليلوزيتش، وقد خاض ثلاث مقابلات مع "الكناري" بـ"دوري الدرجة الأولى الفرنسي"، جميعها كأساسي، بينما ظل في لقاء واحد ضمن دكة البدلاء. 


تجدر الإشارة إلى أن اللاعب الفرنسي الجنسية سبق له تمثيل منتخب "الديوك" لأقل من 20 سنة في مباراتيْن، وذلك شهر مارس المنصرم.

أخبار ذات صلة