سينوح يوجه "نصائح مهمة" لمحمد إيحاتارن قبل الاختيار بين هولندا والمغرب - El botola - البطولة

الحارس الدولي السابق خالد سينوح / لاعب إيندهوفن محمد إيحاتارن

سينوح يوجه "نصائح مهمة" لمحمد إيحاتارن قبل الاختيار بين هولندا والمغرب

البطولة
07 شتنبر 2019على الساعة11:25

ج. ف (البطولة)

يؤمن الحارس الدولي السابق، خالد سينوح، أن الجدل سيرافق لاعب ، محمد ، قبل الحسم في اختياره الدولي بين تمثيل و ، كما دعا اللاعب الشاب للإسراع في اتخاذ القرار وتفادي الوقوع في "الصخب الإعلامي".


وقال الحارس السابق لألكمار وإيندهوفن: "قُم فقط بالاختيار من القلب، وهذا لن يكون خاطئًا أو صائبًا... بالتأكيد، سيكون عليه أن يُخيب ظن الناس، لكن ذلك سيتلاشى سريعًا إذا ظهر بشكل جيد مع البلد الذي اختاره"

ثم وجه نصيحة مهمة لإيحاتارن: "سأقول له، إفعلها بسرعة (حسم الاختيار). بعدها سيصبح الموضوع أقل تأثيرًا عليه. ماذا سيختار؟ عليه أن يكون قويًا ويتبع قلبه. نحن لا نتحدث هنا عن المال أو أشياء مادية. إنه اختيار رياضي يجب أن يتطابق مع شخصية اللاعب"

كما صرح أيضاً: "أعلم أيضًا أن الأغلبية من المجتمع المغربي سيكون فخورًا جدًا إذا قام باختيار هولندا وتحوّل إلى لاعب حاسم هناك. ورغم انخفاض مستواه بين 2015 و2018، لازال المنتخب الهولندي يحتفظ بصورة عظيمة عنه. وعلى العكس من ذلك، لا يجب الاستهانة بالمغرب"


واختتم سينوح حديثه قائلًا: "قبل 20 سنة، كنت سأقول لمحمد أن عليه اختيار هولندا بكل بساطة، لكن المنشآت الرياضية موجودة الآن في المغرب، إنها جيدة على الأقل مثل هولندا..."

أخبار ذات صلة