أمرابط: "دَعُوا إيحاتارن وشأنه .. وهولندا أرادت ماركو أسينسيو سابقاً" - البطولة

أمرابط: "دَعُوا إيحاتارن وشأنه .. وهولندا أرادت ماركو أسينسيو سابقاً"

أيوب رفيق (البطولة)
01 شتنبر 2019 على الساعة 17:07

أيوب رفيق (البطولة)

نَادَى ، جناح السعودي، بعدم تسليط الضغوطات على محمد إيحاتارن، لاعب ، حول الاختيار بين المنتخبيْن و، داعياً إياه في الوقت نفسه إلى محاولة عدم التأخر في حسم قراره بشأن المُنتخب الذي سيُمثِّله. 


وأوضح الدولي المغربي، لدى حلوله ضيفاً على برنامج تلفزيوني، يوم أمس السبت، على قناة "فوكس سبورتس" في نسختها الهولندية، بالقول: "الشيء الوحيد الذي يُمكنني أن أنصحه به هو لا أن يتأخر كثيراً، إنه يُسأل في كل حوار وتصريح صحفي إنْ كان قد حسم اختياره". 



وتابع قائلاً: "لديه 17 سنة فقط، يجب عليهم أن يتركوه وشأنه قليلاً، لا ينبغي أن تسألوا هذا الطفل حول كل شيء، إنكم تضعون عليه الضغوطات. إذا كان اختار المنتخب المغربي، فإنه مُرحَّب بهِ هنا بالطبع". 


وأردف نفس المتحدث قائلاً: "لدي 32 سنة، وبإمكانه أن يتولى دوري في غضون سنتيْن، إنه لاعب جيد، وتقنياً رائع، يلعب بالقدميْن، إنه قوي ولديه القدرة على الذهاب بعيداً بالكرة. إذا واصل الاعتماد على القدميْن، فإنه قادر على بلوغ العالمية". 


"ينبغي عليه أن يختار بحذر بين المنتخبيْن المغربي والهولندي"، يُضيف أمرابط، مُواصلاً بالقول: "التنظيم في المنتخب المغربي عظيم، نُقيم في الفنادق الرائع، ويشعر المرء بالسعادة هناك، من المميز الذهاب إلى المغرب، كما أن الأجواء تحسَّنت كثيراً في السنوات الأخيرة". 


وأكَّد صاحب الـ32 سنة أنه يتمنَّى اختيار إيحاتارن لتمثيل "أسود الأطلس"، مُسترسلا في حديثه قائلاً: "لكن القرار قراره في آخر المطاف. المنتخب المغربي هو الأقوى والأفضل، والمنتخب الهولندي كان يُريد ماركو أسينسيو (لاعب ريال مدريد؛ بسبب انحدار أمه من أصول هولندية) كذلك في صفوفه سابقاً".