قلة تعاقدات ليفربول لا تثير قلق مدربه كلوب - El botola - البطولة

قلة تعاقدات ليفربول لا تثير قلق مدربه كلوب

DPA
10 غشت 2019على الساعة14:56

لم يغب طويلا عن المنافسات لكن فريق المدرب عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة بنهم ورغبة كبيرة في الانتصار، وهو ما يشير إلى أنه قضى استعدادات الموسم الجديد جيدا.


وهز بطل أوروبا شباك نوريتش سيتي الصاعد حديثا ثلاث مرات في أول نصف ساعة على ملعب أنفيلد في طريقه لفوز كبير 4-1 لتتبدد أي مخاوف جماهيرية من قلة التعاقدات الجديدة.


وتساءل خبراء لماذا لم ينفق ليفربول أموالا لشراء بعض البدائل لثلاثي الهجوم الناري محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني؟ لكن كلوب لم يعر اهتماما لهذه الانتقادات وأظهر قراره إشراك ديفوك أوريغي أساسيا على حساب ماني مدى إيمانه باللاعب البلجيكي وقدرته على لعب دور مؤثر هذا الموسم، وقال: اتخذنا قراراتنا في فترة الانتقالات لعدة أسباب وأعتقد أن أوريغي قدم أداء استثنائيا الليلة.


وسجل أوريغي هدفين في مرمى برشلونة في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال وأضاف هدفا في النهائي أمام توتنهام ليصبح بطلا في مرسيسايد ويعتقد كلوب أن اللاعب يستحق عن جدارة الحصول على فرصة وقال: ارتكب خطأين أو ثلاثة وفقد الكرة لكنه قام بعمل رائع إجمالا وشكل تهديدا طيلة الوقت.


وتابع: ما زلنا في بداية الموسم وتحدث بعض الأخطاء لكنها لن تتكرر خلال الموسم. لكن كل شيء على ما يرام. لو أبلغني شخص قبل المباراة اننا سنفوز 4-1 لم أكن لأصدقه بسهولة.


ولدحض أي شكوك عليك أن تنظر إلى مقاعد بدلاء ليفربول إذ يوجد جويل ماتيب ونابي كيتا وشيردان شاكيري واليكس أوكسليد-تشامبرلين العائد من إصابة طويلة.


وشارك لاعب الوسط جيمس ميلنر وماني، الذي تقاسم مع زميله صلاح وبيير ايمريك أوباميانغ لاعب أرسنال جائزة هداف الدوري الممتاز الموسم الماضي برصيد 22 هدفا لكل منهم، في الشوط الثاني.


ومع اقتراب مباراة كأس السوبر الأوروبية أمام تشيلسي يوم الأربعاء في إسطنبول تليها رحلة إلى ساوثهامبتون في الدوري يوم السبت يعرف كلوب تماما أن عليه تطبيق سياسة تدوير اللاعبين.


وقال: قضى اللاعبون عطلة خلال الصيف. كانت كافية لأجسادهم ولم يطلب أي لاعب راحة أطول ولذا لم يفقدوا الكثير على الصعيد البدني، ويتعين أن نلعب بشكل أكثر ذكاء في المباراتين المقبلتين. يجب أن نتخذ بعض القرارات لمحاولة الفوز بهما رغم صعوبتهما.