بالصور | أول تدخلات VAR في البريميرليج تثير الكثير من الجدل - El botola - البطولة

بالصور | أول تدخلات VAR في البريميرليج تثير الكثير من الجدل

فاروق عصام (البطولة)
10 غشت 2019على الساعة13:45

احتاج حكم قمة خلال افتتاح اليوم الثاني من الجولة الأولى للاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في ثلاث مناسبات في غاية الحساسية ضمن أحداث المقابلة.


وانتهت المباراة بخماسية نظيفة لصالح حامل لقب المسابقة، ولكن أهداف السيتي صاحبها الكثير من الجدل، بعدما ألغي هدفًا في الشوط الثاني، وتم احتساب آخر بفعل قرارات حكام الفيديو.


وألغت تقنية الفيديو بتدخلها الأول في مباريات البريميرليج عبر التاريخ هدفًا بديعًا للسيتي بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني بعد مجموعة من التمريرات بين ستيرلينج وسيلفا انتهت بتمريرة من الأول للمهاجم خيسوس وضعها في الشباك، إلا أن الحكم "مايك دين" بعد رجوعه للفيديو أثبت وقوع ستيرلينج في التسلل.



عاد ستيرلينج وكرر غزوته ومن كرة مشابهة وصل لشباك الحارس "فابيانسكي"، ومن جديد فضل الحكم "مايك دين" الرجوع لتقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف، وبالفعل تم إثبات صحته، ليتقدم السماوي بثلاثية.


البديل "سيرجيو أجويرو" حضر إلى الملعب وانبرى لركلة جزاء اتيحت لفريقه، تمكن بفضلها من إحراز الهدف الرابع، عقب تدخل جديد من تقنية الفيديو التي قررت إعادة ركلة الجزاء مرة أخرى بعدما تصدى لها الحارس "فابيانسكي" بسبب تقدم لاعبي الهامرز داخل منطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة.



وناقشت جماهير الدوري الإنجليزي عبر مواقع التواصل الاجتماعي قرارات الحكم "مايك دين" بالاستعانة بتقنية الفيديو ثلاث مرات خلال شوط واحد، وتحدث البعض منهم أن هذا الأمر تسبب في رتابة المباراة، وتأثر ريتم اللعب السريع المعروف عن الدوري الإنجليزي.



فيما ذهب الاتجاه الآخر نحو العدالة التي تحققت في المباراة، حيث حصل كل فريق على حقه، بعدما تم تعديل قرارين للحكم نتيجة تدخل الفيديو.


طاغات متعلقة