دورتموند يتقدَّم في كأس ألمانيا وحكيمي يُشارك كبديل - البطولة

دورتموند يتقدَّم في كأس ألمانيا وحكيمي يُشارك كبديل

رويترز -بتصرف-
09 غشت 2019 على الساعة 21:43

كان لزاما على أن يبذل مجهودا كبيرا في الشوط الأول قبل أن يتجاوز مقاومة فريق اوردينجن ليفوز 2-صفر ويتقدم للدور الثاني ب يوم الجمعة.


وأنهى القائد ماركو ريوس حالة الصمت في الدقيقة 49 بتسديدة من مسافة خمسة أمتار عقب لمس الكرة لذراعه وضاعف باكو الكاسير الغلة من ركلة حرة نفذها ببراعة من مسافة 22 مترا.


وبدأ المغربي أشرف حكيمي اللقاء كبديل، قبل دخوله إلى أرضية الملعب في حدود الدقيقة الـ76 محل الجناح الإنجليزي جادون سانشو.



وعانى دورتموند، وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي والذي فاز على بايرن ميونيخ صاحب الثنائية المحلية لينال لقب كأس السوبر الألمانية هذا الشهر، أمام أصحاب الأرض الذين ظهرت الثقة على عروضهم ودفعوا بكيفن جروسكرويتز لاعب دورتموند السابق والفائز بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا ضمن تشكيلتهم.


وأتيحت عدة فرص لاوردينجن في الشوط الأول المثير بينما أطلق مارفين هيتز لاعب دورتموند تسديدة قوية فوق العارضة فيما سدد فرانك ايبينا بعيدا بعد انفراده بالحارس عقب انتزاعه الكرة من ماتس هوملز في الدقيقة 37.


وكاد هوملز أن يصحح خطأه بعدها بدقيقة بعد أن سدد بقدمه اليسرى بعيدا عن القائم وأضاع الكاسير نصيبه من الفرص قبل أن يسجل ريوس هدف التقدم.


وفي ظل عدم الاعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس ألمانيا، تم احتساب هدف ريوس رغم ما بدا من أن اللاعب قد لمس الكرة بالجزء الأعلى من ذراعه ليسيطر على تمريرة عرضية من مانويل اكانجي.


وضاعف الكاسير الغلة بعدها بركلة حرة رائعة ليقضي على أي أمل لاوردينجن.


وسيلعب بايرن حامل اللقب مع اينرجي كوتبوس يوم الاثنين المقبل وسينطلق موسم دوري الدرجة الأولى الألماني بعدها بخمسة أيام.