البايرن يتخطى هيرتا برلين وشالكه يسقط أمام ماينز - El botola - البطولة

بايرن ميونيخ

البايرن يتخطى هيرتا برلين وشالكه يسقط أمام ماينز

بي إن سبورتس
23 فبراير 2019على الساعة20:38

تساوى حامل اللقب بعدد النقاط مع المتصدر بفوزه الصعب على ضيفه 1-صفر، السبت في المرحلة 23 من .


ورفع بايرن ميونيخ، الباحث عن لقب سابع توالياً، رصيده إلى 51 نقطة من 23 مباراة، متخلفاً فقط بفارق الأهداف عن دورتموند الذي يستقبل باير ليفركوزن السادس الأحد في مباراة قوية ويبحث عن تحقيق فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات.


وبعد أن استقامت أمور بايرن في البوندسليغا إثر بداية بطيئة، حقق فوزه العاشر في آخر 11 مباراة، وذلك بعد عودته الثلاثاء من تعادل سلبي جيد من أرض ليفربول الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


وبدت مهمة العملاق البافاري سهلة نظرياً لاستضافته فريق العاصمة، صاحب المركز العاشر والنتائج غير المستقرة، خصوصاً بعد خسارته أمامه صفر-2 في المرحلة السادسة، رد عليها بايرن بإقصائه من دور الـ 16 في مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).


وضغط بايرن في الشوط الثاني، فجاء الفرج من ركنية أخطأ الحارس النرويجي روني يارستين بخروجه إليها، حولها الإسباني المخضرم خافي مارتينيز برأسه مفتتحاً التسجيل (62)، ومسجلاً أول أهدافه هذا الموسم.


لكن مسلسل إصابات لاعب الوسط الهجومي الفرنسي كينغسلي كومان استمر، فبعدما دفع به المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الشوط الثاني بدلاً من الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (58)، تعرض مرة جديدة لإصابة بقدمه اليسرى فترك مكانه لتوماس مولر في الدقيقة 66.


وانعدمت آمال برلين بإدراك التعادل، بعد طرد الهولندي كريم رقيق إثر احتكاك مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 84.


وفي المرحلة ذاتها اكتسح فرايبورغ ضيفه أوغسبورغ بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت تسجيل أصحاب الأرض لثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول عن طريق نيلز بيترسن في الدقيقة 9 وفينسينزو جريفو في الدقيقة 30 ثم عاد بيترسن وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفرايبورغ في الدقيقة 43.


ومع بداية الشوط الثاني أحرز راني خضيرة هدف أوغسبورغ الوحيد في الدقيقة 52، قبل أن يعود فرايبورغ ويسجل هدفين متتاليين عن طريق لوكا فالدشميدت وفلوريان نايديرليشنير في الدقيقتين 64 و85 على التوالي.


ورفع فرايبورغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر بينما استمر أوغسبورغ في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة.


ماينتس يعمّق جراح شالكه

وواصل شالكه تراجعه عقب خسارته على ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي (2-3) في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسقط هذه المرة خارج ملعبه أمام ماينتس بثلاثة نظيفة تناوب على إحرازها كريم أونيسيو بتسجيله هدفين (18 و84) وجون فيليب ماتيتا في الدقيقة 73.


وأصبح رصيد ماينتس 30 نقطة في المركز الحادي عشر فيما استمر شالكه في المركز الـ14 برصيد 23 نقطة.


واكتسح فولفسبورغ شباك مستضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة سجلها كل من يانيك غيرهاردت في الدقيقة 38 وأدمير محمدي في الدقيقتين 68 و83.


وتجمّد رصيد مونشنغلادباخ عند 43 نقطة في المركز الثالث فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس.