فلامنجو يبلغ ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس بركلات الترجيح - El botola - البطولة

فريق فلامنغو البرازيلي

فلامنجو يبلغ ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس بركلات الترجيح

إفي
01 غشت 2019على الساعة09:13

تأهل البرازيلي، مساء الأربعاء/فجر الخميس، إلى الدور ربع النهائي لبطولة ()، إثر تغلبه على إيمليك الإكوادوري بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء لقاء الإياب بهدفين نظيفين لفلامنجو سجلهما جابرييل باربوسا.


ونجح فلامنجو في قلب الطاولة بصعوبة على إيمليك، الذي كان قد فاز ذهابا على أرضه بثنائية نظيفة، ليلجأ الفريقان لركلات الحسم.


وكان باربوسا المعروف بـ"جابي جول"، هو اللاعب الأفضل في اللقاء، حيث سجل 22 هدفا في 33 مباراة، منذ وصوله هذا العام للنادي الأكثر شعبية في البرازيل، وكان تألقه تحت أنظار مدرب منتخب "السيليساو" تيتي، الذي شاهد المباراة من المدرجات.


وسجل باربوسا الهدف الأول من ركلة جزاء (ق10)، ولم ينتظر سوى تسع دقائق لإضافة الهدف الثاني، من خطأ في دفاعات الفريق الإكوادوري.


واعتمد الضيوف بعد الهدف الثاني على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، بينما فشل الأوروجوائي أراسكايتا الذي دفع به مدرب فلامنجو، جورجي جيسوس، لتدعيم الهجوم، في هز الشباك.


وازداد الأمر سوءا بعدما طلب "جابي جول" الخروج لمشكلة عضلية، لينزل مكانه الصاعد رينيير صاحب الـ17 عاما، والذي لم ينجح كذلك في استغلال الفرصة.


واحتشدت الجماهير التي تخطت الـ67 ألف متفرج على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، للاحتفال بعد فوز فلامنجو بركلات الترجيح، ليستعد لمواجهة مواطنه إنترناسيونال، الذي أطاح بناسيونال الأوروجوائي 3-0 ذهابا وإيابا.


وقد يضمن فريق برازيلي التواجد في نهائي البطولة، مع اقتراب جريميو من الإطاحة بليبرتاد الباراجوائي، ليواجه في ربع النهائي بالميراس.


وسيلتقي بهذا الشكل الفائز من المواجهتين بربع النهائي (فلامنجو أمام إنترناسيونال وجريميو أمام بالميراس) في الدور نصف النهائي، ليضمن أحد الفرق الأربعة التأهل إلى نهائي البطولة الأعرق، على مستوى قارة أمريكا الجنوبية للأندية.