نجوم صاعدة | فينيسيوس... أول لاعب من القرن 21 يلعب لريال مدريد في "الليغا" - El botola - البطولة

نجوم صاعدة | فينيسيوس... أول لاعب من القرن 21 يلعب لريال مدريد في "الليغا"

جمال ملكي (البطولة - بشراكة مع 'لا ليغا')
13 دجنبر 2018على الساعة12:19

يعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور، أول لاعب ولد في القرن الـ 21، يلعب لنادي في ، وقد استطاع في الأسابيع الأخيرة، أن يظهر مؤهلاته، بعدما أصبح يضع ثقته فيه، ويمنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول كل أسبوع تقريبا.


* البدايات

ولد فينيسيوس في ريو دي جانيرو (البرازيل) شهر يوليوز 2000، واسمه الكامل هو فينيسيوس خوصي باكساو دي أوليفيرا جونيور، التحق بفريق مدينته ريغاتاس دو فلامينغو، عندما كان عمره 10 سنوات، وسرعان ما أصبح يملك شهرة محلية، بفضل مهاراته...

اللاعب خطف الأنظار، حين تُوج هدافا لمنتخب البرازيل، الذي فاز سنة 2015 ببطولة أمريكا الجنوبية لأقل من 15 سنة... بعد تألقه مع الفئات العمرية، صعد فينيسوس للفريق الأول ، وخاض أول مباراة شهر ماي 2017.


* الانتقال إلى ريال مدريد

في نفس الشهر (ماي 2017)، أعلن ريال مدريد تعاقده بشكل رسمي، مع فينيسيوس، لكن لصغر سنه (17 سنة حينها)، قرر الملكي أن يتركه في صفوف فريقه البرازيلي، حتى يكسب خبرة أكبر.

بمجرد بلوغه 18 سنة (يوليوز 2018)، أعلن ريال مدريد أنه سيضم فينيسيوس إلى صفوفه، فخاض مرحلة الإعداد للموسم الجديد، قبل أن يقرر بيريز الإبقاء عليه مع ريال مدريد "كاستيا"، دون أن يرسله كمعار. وخلال تقديمه كلاعب جديد، صرح فينيسيوس قائلا: "هذه أفضل فرصة يمكن أن يحصل عليها لاعب لكرة القدم. سوف أضحي كثيرا، لأبرهن أنني أستحق هذه الفرصة".


* اللعب مع الفريق الأول

شارك فينيسيوس مع ريال مدريد في المباريات الودية، في مرحلة الإعداد للموسم، وظل يتدرب مع الفريق الأول، لكن يشارك مع فريق "كاستيا". تألقه مع الصغار، أجبر المدرب السابق ، على منحه فرصة المشاركة لأول مرة في مباراة رسمية مع الفريق الأول، فدفع به كبديل أمام في ""، وكان ذلك شهر شتنبر.

أول مباراة كأساسي لفينيسيوس، كانت هي أول مباراة لسولاري على رأس الإدارة الفنية للريال، فحقق الفريق فوزا على مليلية (4-0)، في ذهاب الدور الـ 32 لـ، شهر أكتوبر. بعد هذه المباراة، ظهر فينيسيوس مرة أخرى مع الفريق الأول، وهذه المرة في 'سانتياغو بيرنابيو'، حين دخل كبديل أمام ، فسدد كرة غير طريقها لاعب الفريق الخصم، لتدخل الشباك، ثم ظهر في أمام ، وقدم كرة حاسمة جاء منها أحد الأهداف الخمسة (5-0).

تجدر الإشارة، إلى أن فينيسيوس (18 سنة 152 يوما)، شارك لأول مرة كأساسي في دوري الأبطال، يوم أمس الأربعاء، حين انهزم ريال مدريد أمام (0-3)، وأصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ الريال، يلعب كأساسي في "تشامبيانز ليغ"، بعد راؤول (18 سنة 77 يوما) وكاسياس (18 سنة 117 يوما).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة