رونار: "بلماضي متواضع للغاية .. لقد أجابني بكل لطافة على تهنئتي" - El botola - البطولة

هيرفي رونار

رونار: "بلماضي متواضع للغاية .. لقد أجابني بكل لطافة على تهنئتي"

أيوب رفيق (البطولة)
23 يوليوز 2019على الساعة15:14

أيوب رفيق (البطولة)

أثنى الفرنسي ، المدرب السابق ، على ، بطل "" بمصر، مُكيلاً في الوقت نفسه المديح والإشادة إلى المدرب المحلي جمال بلماضي، الذي قاد "المحاربين" إلى ثاني لقب قاري في تاريخهم. 


وأبرز "الثَّعلب" في حديثه إلى صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن المنتخب الجزائري يستحق التتويج باللقب، مُضيفاً بالقول: "انتصروا على السنغال في مناسبتيْن وهي نتيجة مميزة في حد ذاتها. لقد أدوا بسخاء وعطاء وتضحية رغم أنهم لم يقدموا أفضل ما لديهم في النهائي". 


وأردف نفس المتحدث قائلاً: "نقطة قوة المنتخب الجزائري هي روحه الجماعية، كما أن لديه فرديات مهمة ولاعبين مثل بغداد بونجاح الذي قدَّم مسابقة مميزة ورياض محرز الذي كان حاضراً في اللحظة الحاسمة أمام المنتخب النيجيري في نصف النهائي وكذا اسماعيل بناصر الذي كان مُذهلاً". 


كما كشف رونار عن رأيه إزاء المدرب جمال بلماضي، بالقول: "لديه العديد من القدرات والإمكانيات، إنه يُدرك جيدا الكرة الجزائرية وعلى معرفة واسعة بها، ويعرف كذلك اللاعبين وأدرك كيف يُشكِّل مترابطات بينهم، لا أعرفه عن قرب لكنني أجده متواضعاً". 


"هنأته من خلال رسالة نصِّية وأجابني بكل لطافة، لقد وقَّع على عمل استثنائي وخاص، حينما ننتصر نكون دائماً في أعلى القمة وهو يستحق ذلك الآن"، يختم مدرب ليل وسوشو الفرنسييْن سابقاً حديثه عن بلماضي، مدرب "الخضر". 


يُشار إلى أن رونار قضى ثلاث سنوات ونصف على رأس العارضة الفنية لـ"الأسود"، قبل تقديم استقالته شهر يوليوز الجاري من الإشراف على المنتخب الوطني المغربي.

أخبار ذات صلة