محلل بـ"بي إن سبورتس": "استخدام حكيم زياش كان سيِّئاً في الكان"

أيوب رفيق (البطولة)

قال المحلل الفني بقناة "بي إن سبورتس"، إن المغربي ظهر عليه العياء وعدم التركيز في مواجهة ، ضمن ثمن نهائي ""، مُتسائلاً عن جدوى الاعتماد على اللاعب كرسمي في اللقاء الثالث من دور المجموعات أمام ، بعد ضمان تأهله للدور الثاني عقب أول مباراتيْن.


وأوضح تيام في حديثه إلى مجلة "فرانس فوتبول"، بالقول: "نحن مجبرون على وضع المنتخب المغربي في قائمة المنتخبات المُخيِّبة للآمال في هذه النسخة القارية، لكن هذا لا يُفاجئني في الواقع إزاء مجموعة ليس لديها مهاجم رأس حربة حقيقي". 


وأضاف: "كما أن تدبير حكيم زياش كان سيئا للغاية، لقد خاض ثلاث مواجهات في الدور الأول بينما المنتخب المغربي ضمن التأهل بعد مقابلتيْن فقط، لقد شعرنا أنه لم يثبت نفسه بصورة كاملة". 


ولم يظهر نجم أياكس أمستردام بالأداء الذي كان يتطلع إليه الكثير من المغاربة، مُوقِّعاً على نسخة "غير موفقة" من كأس أمم أفريقيا 2019 سواء فردياً أو جماعياً، ترجمها إهدار ركلة جزاء أمام البنين في آخر ثواني المقابلة. 


وكان العديدون قد عابوا على الفرنسي ، مدرب "أسود الأطلس"، عدم إجادة تدبير زياش من حيث استخدامه في "الكان"، إذ دفع به كأساسي في كافة اللقاءات رغم أن اللاعب خاض موسماً شاقاً وطويلاً رفقة فريقه الهولندي.

أهم الأخبار

آخر المستجدات