موقع إنجليزي: "المغرب .. بلد لا يحصل على ما يستحقه كروياً" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي | عدسة: أ.العلوي (البطولة _القاهرة)

موقع إنجليزي: "المغرب .. بلد لا يحصل على ما يستحقه كروياً"

أيوب رفيق (البطولة)
09 يوليوز 2019على الساعة20:57

أيوب رفيق (البطولة)

تحدَّث موقع "elartedf" الإنجليزي باستفاضة عن خروج من ثمن نهائي ""، مُلقياً في الآن ذاته الضوء على حيثيات وتفاصيل ترتبط بالكرة المغربية، ليخلص إلى أن الشغّف الذي يُكِنُّه المغاربة للمستديرة لا يُكافئون عليه بالنتائج الإيجابية. 


وأورد مُعدُّ التقرير الخاص بالكرة الوطنية أن هذه الأخيرة تحظى بشعبية كبرى محلياً وتستأثر كلعبة باهتمام وعشق أعداد غفيرة من المغاربة، لافتاً إلى أن المحترفين يُمثِّلون الكرة المحلية في أوروبا بمجاورتهم أندية عريقة ووازنة. 



ذات المصدر الإعلامي، اعتبر أن حصيلة "" على امتداد مشاركتهم في نهائيات "كأس أمم أفريقيا" محدودة للغاية، قياساً إلى الإمكانيات البشرية والمادية المُتاحة، قبل تأكيده على أن اللاعبين المغاربة يتميزون بتقنيات عالية، غير أن القوة البدنية والفيزيولوجية تخذلهم داخل القارة السمراء. 


هذا واستحضر التقرير أبرز الأسماء المغربية التي مارست ولازالت في ""، ومن بينها مروان الشماخ الذي جاور أرسنال وكريستال بالاس وويستهام وعادل تاعرابت، نجم كوينز بارك رينجرز سابقاً، بالإضافة إلى رومان سايس، متوسط ميدان ولفرهامبتون حالياً. 


كما تم توجيه البوصلة في ذات المادة الإعلامية إلى بعض اللاعبين الذين تم اعتبارهم مُستقبل الكرة الوطنية، على رأسهم أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند وأمين حاريت، جناح شالكه04.


جدير بالذكر أن المنتخب الوطني ودَّع النسخة الحالية من "الكان" بسقوطه أمام نظيره البنيني بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتيْن الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، في الوقت الذي كانت فيه الترشيحات تصب لتوقيع "الأسود" على مسيرة مُذهلة في المحفل القاري.

أخبار ذات صلة