رونار: "فخور بترشيح المغرب لنيل اللقب.. وهدفنا هو بلوغ هذا الدور وبعدها سنرى" - El botola - البطولة

مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار / عدسة البطولة

رونار: "فخور بترشيح المغرب لنيل اللقب.. وهدفنا هو بلوغ هذا الدور وبعدها سنرى"

البطولة
24 يونيو 2019على الساعة22:31

ج. ف (البطولة)

تحدث المدير الفني الفرنسي، ، عن حظوظ في نهائيات ، واستطاع الرّد هذه المرة على ترشيح "أسود الأطلس" لنيل اللقب القاري، لكنه أكد أن مسار فريقه لن يكون سهلاً على الإطلاق.


وقال رونار في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية: "ليس نحن من يرشح أنفسنا، لكنني نتقبل هذا الوضع ولنتفرض أننا كذلك! لقد مر بعض الوقت دون تواجد المغرب ضمن المرشحين للفوز بكأس أفريقيا. يمكننا إذاً أن نشعر بالفخر والاعتزاز"

لكنه تدارك قائلاً: "هناك (مرشحون) آخرون كالسنغال، أفضل منتخب إفريقي حالياً. مصر أيضاً لأنه من الصعب جداً أن تهزمها على أرضها، كما أن هناك فرق أخرى قادرة على تقديم بطولة جيدة جداً"


كما تحدث الفرنسي عن وصفة التتويج باللقب مرتين من قبل، حيث قال: "بطولة أفريقيا، مشوارها طويل وتُلعب على التفاصيل. كل نسخة مختلفة عن الأخرى. في 2012، كان لدينا أفضل فريق في البطولة مع زامبيا"


وتابع موضحاً: "يجب أن يتعايش اللاعبون فيما بينهم لمدة شهر ويثبتوا تركيزهم الدائم ومعرفتهم بكيفية تدبير الأمور في الاتجاه الصحيح خلال اللحظات الحاسمة. يجب الاعتماد على مجموعة حقيقية ومتجانسة"


ثم اختتم رونار حديثه عن المنتخب: "عشت مع هذه المجموعة لمدة 40 شهراً وأنا أحبهم حقاً. لدينا بعض الأشياء المشتركة وسنواصل النمو معاً، خاصةً منذ كأس العالم 2018. الآن لا تدعني أقول بأنّي سأفوز بلقبي الثالث. سنحاول تقديم أفضل ممّا حققناه في 2017 وهو الوصول إلى المربع الذهبي وبعدها سنرى ما سيحدث."

أخبار ذات صلة