رونار: "قسوة مساعدي وراء الهزيمتين في مراكش.. وسيناريو التتويج في 2012 و2015 يتكرّر الآن" - El botola - البطولة

مدرب المنتخب الوطني المغربي هيرفي رونار / عدسة البطولة

رونار: "قسوة مساعدي وراء الهزيمتين في مراكش.. وسيناريو التتويج في 2012 و2015 يتكرّر الآن"

البطولة
24 يونيو 2019على الساعة18:33

ج. ف (البطولة)

أجرى مدرب ، ، مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية قبل ساعات من مواجهة ، في المباراة التي انتهت أمس بفوز "أسود الأطلس" بهدف عكسي في الوقت القاتل، إذ يتصدرون المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، مناصفةً مع منتخب الفائز في مباراة اليوم على بنفس النتيجة (1-0).

وبدأ المنتخب مرحلة التحضيرات للبطولة القارية بإجراء وديتين في مدينة مراكش، انتهت الأولى بخسارة مفاجئة أمام غامبيا (1-0)، والثانية بخسارة أخرى مفاجئة أمام زامبيا (2-3).


وقال رونار عن سر الهزيمتين وتفاؤله بتكرار ما فعله من قبل مع زامبيا: "منذ أن أصبحت مدرباً للمنتخبات، أعتقد أنّي لم أفز أبداً بأي مباراة قبل انطلاق أيِ بطولة. هذا خطأ مساعدي"


وتابع مازحاً: "باتريس بوميل يُجبر اللاعبين على العمل بقسوة.. لكن كما حدث في 2012 و2015، انتهت الأمور بفوزنا في المباراة النهائية. لا أستطيع أن ألومه على ما يفعله"


كما قال أيضاً: "لنتحدث بجدية.. علينا ألا ننسى أن هاتين المباراتين الإستعداديتين يتخلّلهما عمل كبير في الحصص التدريبية. اللاعبون وصلوا إلى المعسكر في حالات مختلفة بعد موسم شاق مع أنديتهم"


ثم اختتم كلامه موضحاً: "لا أريد منح أهمية كبيرة لهاتين الهزيمتين حتى وإن كان من الجيد أن تفوز دائماً. ما يهمّني هو البطولة".

أخبار ذات صلة