بويول "يحذر" تشافي: "قد تسقط بنفس السرعة التي صعدت بها للقمة" - El botola - البطولة

بويول "يحذر" تشافي: "قد تسقط بنفس السرعة التي صعدت بها للقمة"

وكالات: إ.ف.ي
15 يونيو 2019على الساعة10:20

يرى قائد  السابق، ، إن زميله السابق في الفريق الكتالوني ، سيعود على الأرجح للبرسا كمدرب، لكنه في الوقت ذاته ينصحه بالتأني قبل الإقبال على هذه الخطوة.


وقال بويول في مقابلة مع (إفي) من العاصمة الإكوادورية كيتو، حيث يقوم بالترويج لبرنامج دولي للرفاهية وجودة الحياة: "يجب التحلي بالصبر مع تشافي. الناس يريدون أن يروه مدربا لبرشلونة الآن، وأنا واثق من أنه سيتولى هذا المنصب في يوم من الأيام".


ويرى بويول أن تشافي عليه أولا "أن يتأهل ويستعد، لأنه يمكنك أن تسقط بنفس السرعة التي صعدت بها للقمة إذا لم تحقق نتائج".


وعلى الرغم من أن بويول يقول لتشافي إنه يود رؤيته كمدرب للبرسا، فإنه ينصحه "كصديق" بالتأني، لأن هذه اللحظة "ستأتي في الوقت المحدد لها".


وبسؤاله عن وضع برشلونة حاليا بعد خروجه من نصف نهائي ، وخسارته نهائي ، أقر بويول بأنها كانت "أسابيع قاسية للغاية"، مشددا في الوقت ذاته على أنه في كرة القدم "لا يمكن الفوز دائما".


وتابع: "كانت الكثير من الآمال معلقة على برشلونة، ولكنه في حالة جيدة، فقد فاز  ثماني مرات في آخر 11 نسخة ويجب تقدير هذا".


وعزا بويل البالغ 41 عاما، هزيمة نهائي كأس الملك أمام ، إلى توديع التشامبيونز ليج بالخسارة برباعية نظيفة في "آنفليد"، أمام قائلا إن هذه الهزيمة "تركت أثرا كبيرا في المشجعين والفريق أيضا".


وعن رأيه في أداء المدرب ، وعما إذا كان أسلوبه يختلف عن طريقة لعب البرسا قال بويول إن "البرسا فوق الاشخاص والمدربين واللاعبين" ولديه "فلسفة لن تتغير".